«لو فيجارو» تشيد بعمليات الجيش للقضاء على الإرهاب في سيناء
«لو فيجارو» تشيد بعمليات الجيش للقضاء على الإرهاب في سيناء

«لو فيجارو» تشيد بعمليات الجيش للقضاء على الإرهاب في سيناء

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «لو فيجارو» تشيد بعمليات الجيش للقضاء على الإرهاب في سيناء .

صحيفة الوسط - أشادت صحيفة «لو فيجارو» الفرنسية في تقرير لها الأن الجمعة، بالجيش المصري وعملياته للقضاء على الإرهاب في سيناء، مضيفة أن كل 500 متر، هناك أبراج المراقبة ومجهزة بالرادارات بحيث لا يستطيع أي إرهابي أن يتسلل إلى سيناء.

وأوضحت الصحيفة أنها مهمة خطيرة وكبيرة تتبع فيها القوات المصرية المتطرفين والجهاديين، وخاصة لأن المتطرفين يختبئون في الكهوف والمناطق الوعرة والمتعرجة في سيناء، موضحة أنه في 9 فبراير، أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي عملية سيناء 2018، وهو عملية عسكرية تحل محل العمليات الأخرى في الحرب على الإرهاب ولكن هذه المرة تحت مسمى الحرب الشاملة وهي «مسألة حياة وموت».

وذكر علي فريجي زعيم قبيلة نخيل في وسط سيناء للصحيفة: «إن الجيش يقوم بالعملية وبقدرات كبيرة حتى لا يقوم المتطرفين فيما بعد بالوصول إلى مصر».

وأشار التقرير، أن عملية سيناء 2018 قامت في النهاية بتنسيق الجهود في جميع أنحاء البلاد ضد الإرهاب حيث يسهم نحو 60 ألف جندي يشاركون في الحملة التي بدأت بعد فترة من جمع المعلومات الاستخبارية في شبه صحيفة الوسط الواقعة على الحدود مع تل أبيب وقطاع غزة.

وأضاف التقرير، أن عملية سيناء كانت مختلفة عن العمليات الأمنية السابقة في عدة بنود منها حجم القوى التي حشدت والتعاون المستمر مع التشكيلات القبلية المسلحة التي تقاتل إلى جانب الجيش، والتنسيق التكتيكي والتشغيلي للوصول الى المتطرفين، ويقول المحللون إنه من المرجح أن تؤدي العملية إلى إضعاف تنظيم الدولة الإرهابي «تنظيم الدولة الأسلامية» في سيناء الذي يضم حوالي الف إرهابي يعتمدون بشكل متزايد على هجمات الكر والفر، والتفجيرات على جوانب الطرق وهجمات القناصة.

برجاء اذا اعجبك خبر «لو فيجارو» تشيد بعمليات الجيش للقضاء على الإرهاب في سيناء قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور