أثينا تسْتَوْجَبَ أنقرة بـ"أجوبة واضحة" بخصوص جنديين موقوفين
أثينا تسْتَوْجَبَ أنقرة بـ"أجوبة واضحة" بخصوص جنديين موقوفين

أثينا تسْتَوْجَبَ أنقرة بـ"أجوبة واضحة" بخصوص جنديين موقوفين حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أثينا تسْتَوْجَبَ أنقرة بـ"أجوبة واضحة" بخصوص جنديين موقوفين .

صحيفة الوسط - طالبت أثينا بـ"أجوبة واضحة" من أنقرة فيما يتعلق بالتهم الموجهة إلى جنديين قيد الاعتقال الاحتياطي في أنقرة، بعدما عبرا الحدود بشكل غير مشروع في وقت سابق هذا الشهر.

وذكر ديمتريس تزاناكوبولوس المتحدث باسم الحكومة، للصحفيين "نطالب بأجوبة واضحة حول سبب عدم معرفتنا التهم الموجهة إلى الجنديين بعد شهر على توقيفهما".

وأضاف تزاناكوبولوس، أن هذه عرقلة تعطي الانطباع بأن أنقرة تحاول استغلال المسألة لممارسة ضغط سياسي ودبلوماسي، لا نعتبر هذا شرعيا. وذكرت وسائل صحف تركية، أنه وجهت تهمة التجسس للجنديين اللذين أوقفا في مارس لدخولهما منطقة عسكرية في محافظة أدرنة بشمال أنقرة.

لكن أثينا تكشف النقاب عن، إن السلطات التركية لم تقدم معلومـات كافية حول التهم والأدلة التي تستند إليها، مؤكدة أن دخولهما المنطقة كان "بالخطأ".

ورفضت محكمة أدرنة استئنافا جديدا قدمه محامو الجنديين الأتراك لإطلاق سراحهما بشروط، حسبما ذكرت وكالة دوغان للأنباء دون تحضير المزيد من التفاصيل.

 

برجاء اذا اعجبك خبر أثينا تسْتَوْجَبَ أنقرة بـ"أجوبة واضحة" بخصوص جنديين موقوفين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن