متى تنتهي وقت ولاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي الأولى؟
متى تنتهي وقت ولاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي الأولى؟

متى تنتهي وقت ولاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي الأولى؟ حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر متى تنتهي وقت ولاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي الأولى؟ .

صحيفة الوسط - العالم - مصر

وأشار أن المادة 140 من صحيفة الوسط، تكشف النقاب عن إنه "ينتخب رئيس لمدة أربع سنوات ميلادية تبدأ من الأن التالي لانتهاء وقت سلفه"، مضيفًا أنه في ظل أن الرئيس عدلي منصور كان رئيسًا مؤقتًا؛ فإن الرئيس السيسي أدى اليمين القانونية أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية يوم الأحد 8 6 2014 وفي هذا الأن صباحا انتقل إلى قصر الاتحادية حيث أُجريت مراسم تسليم السلطة، وكان هناك حفل مهيب بحضور ملوك ورؤساء دول وأولياء عهود وغيرهم، وفي مساء نفس الأن كان هناك احتفال رسمي في قصر القبة.

وتابع- في تصريحات- أن المادة 144، من صحيفة الوسط، تنص على أنه "يشترط أن يقيم رئيس الجمهورية- قبل تسلمه مهام منصبه- اليمين القانونية"، كما أن المادة 231 من صحيفة الوسط، التي أتت تحت عنوان "الأحكام الانتقالية"، تنص على أنه "تبدأ وقت الرئاسة التالية للعمل بهذا صحيفة الوسط، من تاريخ إعلان النتيجة النهائية للانتخابات التي أعلنت يوم 3 6 2014"؛ وهو ما يعني أن وقت الرئيس السيسي الأولى بدأت يوم 3 6 2014ـ وتنتهي يوم 2 6 2018.

وأشار فوزي إلى أنه بالترتيب على ما صحيفة الوسط؛ فإن المدة الجديدة للرئيس السيسي، ستبدأ يوم 3/6/2018، على أن يتم حلف اليمين قبلها.

برجاء اذا اعجبك خبر متى تنتهي وقت ولاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي الأولى؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : قناة العالم