نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو
نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو

نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو .

صحيفة الوسط - أقر رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأن الجمعة، منع أعضاء الكنيست من اقتحام المسجد الأقصى في القدس الشرقية حتى منتصف يونيو  القادم، بسبب التوتر الأمني.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه "يتعين على أعضاء الكنيست الامتناع عن حضور الحرم الشريف (المسجد الأقصى) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، بسبب التوتر الأمني"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وكان المسئولين أمنيون إسرائيليون قالوا خلال الأشهر الماضية، إن "اقتحامات أعضاء الكنيست من اليمين الإسرائيلي للمسجد الأقصى، تهيج فتيل التوتر في مدينة القدس الشرقية".

وفي 30 يناير، اقتحم عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب "الليكود" (يميني حاكم) الحاخام يهودا غليك المسجد الأقصى.

ونقلت الصحيفة ذاتها عن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين قوله في مؤشر الأن: "بسبب الوضع الأمني المتقلب الحالي، ينبغي لأعضاء الكنيست الامتناع عن حضور الحرم الشريف في المستقبل المنظور".

وأضاف أدلشتاين: "من أجل مسؤولية الحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين، يجب علينا جميعا التحلي بضبط النفس والصبر، رغم أي شيء غير مريح".

وبحسب الصحيفة فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتخذ هذا القرار الأسبوع السابق، وأرسل مؤشر بهذا الشأن إلى أدلشتاين.

وأشارت إلى أن القرار يستمر حتى 15 يونيو القادم، الذي يصادف نهاية رمضان. 

برجاء اذا اعجبك خبر نتنياهو يمنع أعضاء الكنيست من اقتحام الأقصى حتى منتصف يونيو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن