الجارديان: حرب بغداد وسعت الفجوة بين الشعب والحكومة البريطانية
الجارديان: حرب بغداد وسعت الفجوة بين الشعب والحكومة البريطانية

الجارديان: حرب بغداد وسعت الفجوة بين الشعب والحكومة البريطانية

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجارديان: حرب بغداد وسعت الفجوة بين الشعب والحكومة البريطانية .

صحيفة الوسط - أثبتت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أنه على الرغم من مرور 15 عامًا على حرب بغداد إلا أنها ما زالت تؤثر على صحيفة الوسط السياسية في المملكة المتحدة.

وتابعت الصحيفة أن حرب بغداد أسفرت عن مـصرع ما يقدر بمليون شخص وزعزعت منطقة الشرق الأوسط بكاملها كما أنها أنتجت مجموعًا لا يحصى من المتشددين الذين يحملون السلاح، بالإضافة إلى التأثير السياسي على المملكة المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن السبب وراء صعود زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن وصعود أسمهم كانت رفضه التام لحرب بغداد، فهو مؤمن بأن هذه الحرب لم تكن شرعية، وتعهد في حال فوزه بمنصب رئيس الوزراء سيعتذر عنها.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بسبب موقف كوربن من الحرب على بغداد، لم يتمكن معارضوه في الحزب من إيجاد منافس له، فهو المرشح الوحيد الذي لم تتلطخ يداه بالتصويت لصالح الحرب.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الحرب وراء عدم قدرة توني بلير، رئيس الوزراء السابق، في إلقاء أي خطاب أمام أعضاء الحزب حتى الأن، كما تجاوز الأمر حزب العمال، ووصل إلى زعزعة الثقة بين الرأي العام وهيئات الدولة، وأظهرت بعض استطلاعات الرأي عن أن 60 في المائة من البريطانيين فقدوا الثقة في أعضاء الحكومة، وأصبح السياسيون البريطانييون يجدون صعوبة كبيرة في إقناع المواطنين بأبسط الأمور.

برجاء اذا اعجبك خبر الجارديان: حرب بغداد وسعت الفجوة بين الشعب والحكومة البريطانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور