التشيك تسلم «مخترق» شبكات تواصل اجتماعي روسيًا للولايات المتحدة
التشيك تسلم «مخترق» شبكات تواصل اجتماعي روسيًا للولايات المتحدة

التشيك تسلم «مخترق» شبكات تواصل اجتماعي روسيًا للولايات المتحدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التشيك تسلم «مخترق» شبكات تواصل اجتماعي روسيًا للولايات المتحدة .

صحيفة الوسط - سلمت السلطات التشيكية يفجيني نيكولين، مخترقا روسيا، للولايات المتحدة، على خلفية اتهامه باختراق شبكات تواصل اجتماعي أمريكية، من بينها صحيفة "لينكد إن".

وذكر صحيفة "يو.إس. نيوز" الأمريكي، الأن الجمعة، أن هيئة محلفين كبرى بولاية كاليفورنيا الأمريكية وجهت اتهامات للمواطن الروسي باختراق شركات عاملة في مجال التواصل الاجتماعي، ومقرها الولايات المتحدة من أمثال لينكد إن، ودروبوكس، وفورم سبرنج.

من جانبها أعلنت شركة لينكد أن قضية المخترق الروسي متعلقة بواقعة اختراق لها تعود إلى عام 2012، وذكرت الشركة آنذاك إنها عرضت معلومـات 100 مليون مستخدم لديها للخطر، الأمر الذي دفعها لإطلاق عملية واسعة النطاق لإعادة إدخال أرقام الدخول السرية بها.

وصرّحت وزارة العدل التشيكية بأن روسيا طالبت أيضًا بتسليم نيكولين بعد عملية اعتقاله في براغ عام 2016، إذ صحيفة الوسط وأن أصدرت محكمة في موسكو، في نوفمبر من نفس العام، مذكرة اعتقال بحقه، وذلك على خلفية وجود مزاعم بسرقته 3450 دولارا عبر الإنترنت، في عام 2009، عبر صحيفة "ويب ماني".

كانت المحاكم التشيكية أجازت تسليم المخترق الروسي لأي من البلدين، الولايات المتحدة أو روسيا، وأن قرار تسليمه لأي منهما متروك لوزير العدل التشيكي، الذي أقر تسليمه للولايات المتحدة.

برجاء اذا اعجبك خبر التشيك تسلم «مخترق» شبكات تواصل اجتماعي روسيًا للولايات المتحدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور