موسكو تطرد 4 دبلوماسيين بولنديين ردا على إِبْعَاد مجموع من دبلوماسيها من وارسو
موسكو تطرد 4 دبلوماسيين بولنديين ردا على إِبْعَاد مجموع من دبلوماسيها من وارسو

موسكو تطرد 4 دبلوماسيين بولنديين ردا على إِبْعَاد مجموع من دبلوماسيها من وارسو

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تطرد 4 دبلوماسيين بولنديين ردا على إِبْعَاد مجموع من دبلوماسيها من وارسو .

صحيفة الوسط - أعلنت وزارة الخارجية البولندية، الأن الجمعة، أن الخارجية الروسية أمرت بطرد أربعة من دبلوماسييها لدى موسكو، في خطوة تأتي ردا على إِبْعَاد وارسو أربعة دبلوماسيين روس منذ بضعة أيام.

وذكرت الخارجية البولندية -في بيان على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت- إن سفير جمهورية بولندا في موسكو فودزيميريز مارسينياك دعي إلى وزارة الشؤون الخارجية في الاتحاد الروسي، حيث تم إبلاغه باعتبار أربعة من أعضاء الطاقم الدبلوماسي البولندي لديها "أشخاصا غير مَطْلُوب بهم" على الأراضي الروسية.

ونوه البيان إلى أن على الدبلوماسيين البولنديين المعنيين تَرْك روسيا في موعد أقصاه 7 أبريل القادم.

كانت الخارجية البولندية قد أعلنت في 26 مارس الحالي أنها تعتبر 4 من أعضاء الطاقم الدبلوماسي الروسي لديها "أشخاصا غير مَطْلُوب بهم"، وسط موجة إِبْعَاد الدبلوماسيين الروس التي شهدتها الدول الغربية إلى جانب الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي على خلفية قضية تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال في المملكة المتحدة.

وقد كانت وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت - في وقت سابق الأن - استدعاء سفراء الدول المتضامنة مع المملكة المتحدة والتي طردت دبلوماسيين روس من أراضيها إخطارهم بالإجراءات التي تبنتها روسيا تجاه بلدانهم.

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تطرد 4 دبلوماسيين بولنديين ردا على إِبْعَاد مجموع من دبلوماسيها من وارسو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد