عريقات يلح المجتمع الدولي بالتدخل لـ"ردع تل أبيب"
عريقات يلح المجتمع الدولي بالتدخل لـ"ردع تل أبيب"

عريقات يلح المجتمع الدولي بالتدخل لـ"ردع تل أبيب" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عريقات يلح المجتمع الدولي بالتدخل لـ"ردع تل أبيب" .

صحيفة الوسط - طالب صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات فورية "لردع جرائم تل أبيب، ووقف مجازرها بحق الفلسطينيين".

وفي بيان له الأن، ذكر عريقات، "على المجتمع الدولي الخروج عن صمته وإداناته اللفظية، والتدخل العاجل لردع جرائم تل أبيب ومحاسبتها، عملاً بأحكام القانون والشرعية الدولية"، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للأنباء.

وشدّد أن خروج عشرات الآلاف من الجماهير الفلسطينية في "يوم الأرض"، يوجّه مؤشر سياسية برفض الشعب للحلول والإملاءات الأمريكية والإسرائيلية.

وأضاف عريقات، "مؤشر الشعب أنه قادر على مواجهة وإسقاط المؤامرة ومشاريع تخليص قضيته العادلة، بما فيها محاولة إسقاط القدس وقضية اللاجئين وتجفيف المساعدات عن وكالة الأونروا".

وأدان عريقات "العدوان الإسرائيلي المدروس، وعمليات الإعدام الميداني على الحراك السلمي، واستهداف المتظاهرين السلميين بالرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، بما في ذلك ضرب الطواقم الطبية".

وتدفق آلاف الفلسطينيين باتجاه الشريط الحدودي شرق قطاع غزة للمشاركة في تجمع "العودة الكبرى"، بالتوافق مع الذكرى الـ42 ليوم الأرض، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الحدود مع قطاع غزة منطقة عسكرية مغلقة.  

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية، عن زيادة مجموع الجرحى في المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى 1100 فلسطيني شرقي قطاع غزة، وذلك حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، في نبأ عاجل لها قبل قليل.

 

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر عريقات يلح المجتمع الدولي بالتدخل لـ"ردع تل أبيب" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن