هنية والسنوار يشاركان في مسيرات العودة: لا بديل عن القدس
هنية والسنوار يشاركان في مسيرات العودة: لا بديل عن القدس

هنية والسنوار يشاركان في مسيرات العودة: لا بديل عن القدس حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هنية والسنوار يشاركان في مسيرات العودة: لا بديل عن القدس .

صحيفة الوسط - شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في جميع محافظات قطاع غزة في تجمع العودة في ميادين الاعتصام الخمسة، التي أعلنت عنها اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة، في شرق الشجاعية وشرق البريج وشرق رفح وشرق خان يونس، بالإضافة إلى منطقة أبو صفية شرق جباليا، كما نقلت وكالة "معا" الأخبارية.

وأعلن الهلال الأحمر عن 54 إصابة بالرصاص الحي في مواجهات غزة.

وشارك في التظاهرة رئيس حركة حركة حماس الفلسطينية يحيى السنوار في تجمع العودة شرق خان يونس جنوب القطاع، فيما شارك إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة المتظاهرين عند نقطة المواجهات شرق مدينة غزة، وقيادات من الحركة.

وذكر إسماعيل هنية في كلمة ألقاها في المسيرة: "الفلسطينيون مصممون على العودة لبلادهم التي هُجروا منها عام 1948"، كما جاء على صحيفة وكالة الأناضول.

وأضاف هنية:"في الوقت الذي بلغت فيه الهجمة على قضيتنا ذروتها منذ قرار (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب، فإن هذه الجماهير خرجت لتقول كلمتها الفاصلة: لا بديل عن فلسطين ولا تَسْوِيَة إلا بالعودة".

وقام المتظاهرون بحرق صور لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال تجمع العودة شرق مدينة غزة.

يذكر أن يوم الأرض هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كل عام، وتعود أحداثه لمارس 1976 بعد أن صادرت السلطات الإسرائيلية، آلاف الدونمات من أراضي فلسطينيي الداخل، وعم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد 6 فلسطينيين، كما أصيب واعتقل المئات منهم.

اقرأ أيضا: في يوم الأرض.. «نُشُور»: شعب فلسطين سيبقى منغرسا في أرض الأجداد 

اقرأ أيضا: الجامعة العربية تبشـر المجتمع الدولي لحماية الشعب الفلسطيني
 

برجاء اذا اعجبك خبر هنية والسنوار يشاركان في مسيرات العودة: لا بديل عن القدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري