رغم تعزيز الروابط النووية.. طوكيو: يجب تجنب التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية
رغم تعزيز الروابط النووية.. طوكيو: يجب تجنب التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية

رغم تعزيز الروابط النووية.. طوكيو: يجب تجنب التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رغم تعزيز الروابط النووية.. طوكيو: يجب تجنب التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية .

صحيفة الوسط - أظهرت مذكرة حكومية يابانية، عن تعزيز اعتماد طوكيو على المظلة النووية الأمريكية والرابطة النووية الثنائية خلال مناقشات سرية، وذلك في ظل تَقَهْقُر البيئة الأمنية في دول شرق آسيا.

ونلقت وكالة "صحيفة الوسط" عن وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، الأن الجمعة، أن حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كانت قد أظهرت في شهر فبراير السابق، عن سياستها النووية خلال وثيقة "مراجعة الموقف النووي"، التي أثبتت من خلالها تَعَهّد الولايات المتحدة الأمني بالدفاع عن حلفائها، بما في ذلك طوكيو التي تتعرض لتهديد نووي من كوريا الشمالية.

وأشارت الوثيقة الأمريكية إلى أنه ينبغي على الخصوم المحتملين إدراك أن الولايات المتحدة لديها الارادة وخيارات الاستجابة الضرورية لردع أي أقتحام نووي تحت أي ظرف من الظروف، موضحة أن استراتيجية الردع الأمريكية تجاه كوريا الشمالية توضح أن أي أقتحام نووي لبيونج يانج ضد الولايات المتحدة أو حلفائها وشركائها هو أمر غير مقبول وسيؤدي إلى نهاية النظام الكوري الشمالي.

وأضافت وثيقة "مراجعة الموقف النووي"، أن الولايات المتحدة تكشف النقاب عن أيضا أستعراض رؤوس حربية نووية ذات قوة تدميرية منخفضة لإطلاق صواريخ باليستية عبر الغواصات لتعزيز مصداقية الردع النووي الأمريكي.

من ناحية أخرى، ذكر وزير المالية الياباني تارو آسو، الأن، إن طوكيو يجب أن تتجنب الدخول في اتفاق ترويج حرة مع الولايات المتحدة لتصحيح اختلالات تجارية. وتزايدت المخاوف من حرب تجارية، هذا الشهر، مع فرض حكومة ترامب رسوما جمركية على عائدات الصلب والألومنيوم وكشفها عن خطط لفرض رسوم جمركية على عائدات تصل قيمتها إلى 60 مليار دولار من بكين.

واليابان والولايات المتحدة على خلاف بخصوص صياغة المحادثات التجارية المستقبلية، مع رفض طوكيو دعوات أمريكية للدخول في مفاوضات بخصوص اتفاق ترويج حرة ثنائي قد يجبر طوكيو على نُشُور أسواقها الزراعية التي تحميها بقوة.

وذكر آسو، الذي يضـع وفد طوكيو في الحوار الاقتصادي مع واشنطن، إن طوكيو تؤيد اتجاها علي المستوي العالمي يروج لأطر عمل التجارة متعددة الأطراف. وأضاف، للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء، أن التوقيع في الآونة الأخيرة على اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادي للتجارة الحرة تطور مهم حتى بدون فعالية الولايات المتحدة.

موضوعات أخرى متعلقة:

اجتماع بين الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والاتحاد الأوروبي بخصوص التعريفات الجمركية

قوات الولايات المتحدة الأمريكية واليابان تجريان مناورات محاكاة للدفاع الصاروخي الباليستي

مشكلة بين طوكيو وأمريكا بسبب نصب تذكاري لـ«نساء المتعة»

تبعات حضور زعيم كوريا الشمالية للصين.. البيت الأبيض يرحب واليابان تنتظر النتائج

انتخابات في طوكيو.. وتعهدات بالتخلص من القاعدة الأمريكية

برجاء اذا اعجبك خبر رغم تعزيز الروابط النووية.. طوكيو: يجب تجنب التجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري