دونالد ترامب لبوتين: الولايات المتحدة الأمريكية تفوز في سباق التسلح.. و«الكرملين» ينكر
دونالد ترامب لبوتين: الولايات المتحدة الأمريكية تفوز في سباق التسلح.. و«الكرملين» ينكر

دونالد ترامب لبوتين: الولايات المتحدة الأمريكية تفوز في سباق التسلح.. و«الكرملين» ينكر حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دونالد ترامب لبوتين: الولايات المتحدة الأمريكية تفوز في سباق التسلح.. و«الكرملين» ينكر .

صحيفة الوسط - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المحادثة الهاتفية الأخيرة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الولايات المتحدة مستعدة لسباق التسلح. ونقلت قناة "إن بي سي"، عن ترامب قوله: "إن كنتم تريدون سباق التسلح، فيمكننا القيام بذلك، لكنني سأفوز".

وجرت المحادثة بين الرئيسين،20 مارس السابق، عندما اتصل ترامب ليهنئ بوتين بفوزه في الانتخابات. وأشار الرئيس الأمريكي، بعد المحادثة، إلى أن وضع سباق التسلح أنطلق بالخروج عن نطاق التَحَكُّم ، معربا عن رغبته بحديث هذه المسألة مع بوتين خلال الاجتماع الذي سيعقد في القريب العاجل.

وكان الرئيس الروسي قد عرض خلال رسالته إلى الجمعية الفيدرالية، 1 مارس الحالي، أحدث الأسلحة الروسية، التي لا تملك نظيرا في العالم، مؤكدا أن روسيا لا تهدد أحدا ولا تنوي مهاجمة أحد، ولكنها صممت الأسلحة الجديدة لضمان أمن البلاد.

من ناحيته، نفى المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، إن ما تداولته وسائل صحف حول أن ترامب ذكر إنه سينتصر في سباق التسلح، أثناء حديثه مع بوتين، لا يطابق الحقيقة، وهذه الجملة لم يتم ذكرها.

وأضاف بيسكوف، في تصريح له، الأن الجمعة: "هذه الجملة لم يتم قولها أثناء الحديث، هذه الأنباء لا تتطابق مع الحقيقة، وفيما يخص مضمون الحديث، فقد قدمنا تقريرا عن نتائجه وقلنا فيه كل شيء اعتبرناه ضروريا، والجانب الروسي لم يفصح للعلن، ولا في أي وقت، عن مضمون الأحاديث الخاصة بين رؤساء الدول"، لافتا إلى تصريحات بوتين الأخيرة، التي ذكر فيها إن روسيا لن تنخرط في سباق التسلح، الذي لا يتوافق مع الهدف الرئيسي له، وهو تنمية الاقتصاد الوطني".

فيما، ذكر رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي فلاديمير شامانوف، إن روسيا تريد تنظيم عملية تفاوض بمشاركة مجموع من الدول الكبرى، ولا تسعى لسباق تسلح، مضيفا شمانوف: "كل الجهود، التي يبذلها بوتين وروسيا لا تهدف إلى سباق التسلح، وإنما إلى تنظيم العملية التفاوضية، وليس في إطار ثنائي، بل وبمشاركة بكين، والهند وعدد آخر من الدول الكبرى".

وتابع شامانوف، في تصريح له، الأن: "يحاولون تنظيم لقاء مع الكوريين، لكن الكوريين لا يستطيعون التفاهم. يحاولون تخويفنا"، موضحا: "لا أحد يمكن أن ينتصر في سباق التسلح".

برجاء اذا اعجبك خبر دونالد ترامب لبوتين: الولايات المتحدة الأمريكية تفوز في سباق التسلح.. و«الكرملين» ينكر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري