موسكو تقرر تقليصا جديدا للبعثات الدبلوماسية البريطانية لديها
موسكو تقرر تقليصا جديدا للبعثات الدبلوماسية البريطانية لديها

موسكو تقرر تقليصا جديدا للبعثات الدبلوماسية البريطانية لديها

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موسكو تقرر تقليصا جديدا للبعثات الدبلوماسية البريطانية لديها .

صحيفة الوسط - أثبتت وزارة الخارجية الروسية، الأن الجمعة، أنها أخطرت السفير البريطاني في موسكو، باتخاذها قرارا بتقليص مجموع العاملين الدبلوماسيين في سفارة المملكة المتحدة وقنصلياتها لدى روسيا، خلال شهر، ومساواته بعدد العاملين الدبلوماسيين الروس لدى المملكة المتحدة.

وأشار بيان للخارجية الروسية إنه تم إطلاع السفير بأنه في إطار الإجراء الجوابي، يترتب على الجانب البريطاني، خلال شهر، ومن خلال تقليص مجموع عامليه، إيصال العدد الإجمالي للعاملين في السفارة البريطانية في موسكو والقنصليات العامة البريطانية لدى روسيا، ليكون مماثلا لعدد الدبلوماسيين الروس والعاملين الإداريين- التقنيين، العاملين في بعثات عمل طويلة الأمد، في المملكة المتحدة"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

كما أعربت الخارجية للسفير البريطاني في موسكو، لوري بريستو، عن احتجاجها على تصرفات المملكة المتحدة "الاستفزازية"، والتي حثت على إِبْعَاد دبلوماسيين روس من مجموع من الدول، وأضاف البيان أن "روسيا ، كما صحيفة الوسط وأعلنت مرارا، جاهزة لإظهار الحقيقة والبحث عن اﻷشخاص المتورطين فيما حدث في مدينة سالزبوري والعثور عليهم، من أجل التفاعل الموضوعي والمسؤول في إطار الصيغ والآليات القانونية الدولية، وعلى أساس ثنائي".

وطردت المملكة المتحدة، في وقت مبكر من هذا الشهر، 23 دبلوماسيا روسيا من أراضيها ردا على تورط روسيا المزعوم في الهجوم على العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال وابنته بغاز الأعصاب في مدينة سالزبوري البريطانية يوم 4 مارس الحالي.

وردت موسكو لاحقا بطرد مجموع مماثل من الدبلوماسيين البريطانيين العاملين على أراضيها، قبل أن تتبادل إِبْعَاد الدبلوماسيين مع 22 دولة غربية أخرى - في مقدمتها الولايات المتحدة - وأعلنت هذه الدول الإثنين السابق، إِبْعَاد أضخم من 130 دبلوماسيا روسيا.

وقد أبدت الخارجية البريطانية أسفها إزاء الإجراءات المعلنة الأن من طرف روسيا، وذكرت متحدثة باسم الخارجية البريطانية لـ"سبوتنيك": "هذا يبْتَهَلَ للقلق، لكن في ضوء تصرفات روسيا الأخيرة، كنا نتوقع الرد".

برجاء اذا اعجبك خبر موسكو تقرر تقليصا جديدا للبعثات الدبلوماسية البريطانية لديها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد