خبراء: الرياض باستطاعتها سد حاجة العالم من الطاقة الشمسية
خبراء: الرياض باستطاعتها سد حاجة العالم من الطاقة الشمسية

خبراء: الرياض باستطاعتها سد حاجة العالم من الطاقة الشمسية حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر خبراء: الرياض باستطاعتها سد حاجة العالم من الطاقة الشمسية .

صحيفة الوسط - يرى خبراء في الطاقة أن مشروع "طريقة الطاقة الشمسية 2030" سينقل السعودية من دولة متقدمة في تصدير البترول الخام إلى دولة لتصدير الطاقة المستدامة، نظرا للمقومات التي تتمتع بها.

وذكر رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، تركي بن سعود بن محمد، إن احتياجات المملكة من الطاقة حاليا تعادل 75 جيجا واط، وإن المشروع سيمكن السعودية من تصدير الفائض منها عبر الشبكات الكهربائية المترابطة.

وأشار، بحسب ما نقلته وكالة "واس"، الأن الجمعة، أن "المملكة حباها الله تعالى بمساحات شاسعة يمكن استثمارها لبناء محطات إنتاج طاقة شمسية ضخمة، واستخدام 7.5 في المائة من مساحة المملكة لمشروعات الطاقة الشمسية يكفي لسد احتياج العالم من الطاقة"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وأضاف: "طريقة الطاقة الشمسية 2030" لها العديد من الجوانب الإيجابية منها تخفيض تكلفة إنتاج الطاقة الشمسية لاستخدامها في تحلية المياه المالحة لأغراض الزراعة.

وتتوافق رؤية هذا المشروع العالمي مع توقعات وكالة الطاقة الدولية في أن تكون الطاقة الشمسية أكبر مَبْعَث للطاقة في العالم بحلول 2050، وخطة التحول الاقتصادي "رؤية 2030" الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمارات والصناعات غير النفطية.

جدير بالذكر، أن السعودية وصندوق "رؤية سوفت بنك" وقعا في وقت سابق من الأسبوع الحالي على مذكرة أتفاق، لإنشاء "طريقة الطاقة الشمسية 2030"، التي تعد الأكبر علي المستوي العالمي في هذا المجال.

برجاء اذا اعجبك خبر خبراء: الرياض باستطاعتها سد حاجة العالم من الطاقة الشمسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن