متحدث الرئاسة التركية يتباحث مع كبير مستشاري ماكرون
متحدث الرئاسة التركية يتباحث مع كبير مستشاري ماكرون

متحدث الرئاسة التركية يتباحث مع كبير مستشاري ماكرون حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر متحدث الرئاسة التركية يتباحث مع كبير مستشاري ماكرون .

صحيفة الوسط - تباحث المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الأن الجمعة، مع فيليب إتيان، كبير مستشاري الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هاتفيا.

ولم تذكر المصادر الدبلوماسية التركية، معلومـات المكالمة، التي جاءت في أعلان ملفت للنظر، بعد التقاء ماكرون، أمس الخميس، مع وفد "قوات سوريا الديمقراطية".

وسبق أن أثبت قالن، في تغريدة الأن عبر "تويتر"، على موقف أنقرة الحاسم، من رفض مبادرات تفضي إلى الحوار أو الوساطة أو التواصل مع المنظمات المتطرفة مثل "وحدات حماية الشعب/العمال الكردستاني".

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية،أن تصريحات قالن، جاءت ردًا على بيان أصدره قصر الإليزيه، أمس الخميس، جاء فيه بأنّ "الرئيس ماكرون يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية، وتركيا، بدعم من باريس والمجتمع الدولي".

وأشار المتحدث التركي: "نرفض المبادرات غير الجدّية، مثل الحوار أو الوساطة أو التواصل مع المنظمات المتطرفة مثل (وحدات حماية الشعب/ ي ب ك/العمال الكردستاني)، الذي يحاول اكتساب الشرعية تحت مسمى (قوات سوريا الديمقراطية)".

وأضاف "يجب على البلدان الصديقة والحليفة أن تتخذ موقفًا واضحًا وصريحًا من كافة أشكال الإرهاب".

برجاء اذا اعجبك خبر متحدث الرئاسة التركية يتباحث مع كبير مستشاري ماكرون قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن