جنوب الخرطوم: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018
جنوب الخرطوم: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018

جنوب الخرطوم: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018 حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر جنوب الخرطوم: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018 .

صحيفة الوسط - أوضحت السلطات الحكومية بدولة جنوب الخرطوم، أن الفترة الانتقالية للحكومة، ستنتهي في أغسطس 2018 ميلاديًا، وليس أبريل القادم، وفقا لاتفاقية السلام الشامل الموقعة بين الحكومة والمعارضة المسلحة في 2015 ميلاديًا.

وذكر مايكل مكوي لويث، وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة: "سينتهي عمر الحكومة الانتقالية في أغسطس القادم، وليس أبريل، كما يعتقد البعض، وهذا مرتبط بعدم إجراء الانتخابات أو التوصل لتسوية مع جماعات المعارضة، في الجولة المقبلة لمباحثات منبر إحياء اتفاق السلام، برعاية الهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيجاد)".

ورفض لويث، في حديث لـ"الأناضول"، الكشف عن الخيارات التي ستلجأ لها حكومته حال انقضاء عمرها دون التوصل لاتفاق مع المعارضة.

وتنص اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة والمعارضة المسلحة في أغسطس 2015 ميلاديًا، على إجراء انتخابات عامة قبل 60 يومًا من نهاية الفترة الانتقالية المقدرة بـ36 شهرًا.

وتصر المعارضة أن الحكومة الانتقالية ستفقد شرعيتها في أبريل القادم، مستبعدة إمكانية إجراء انتخابات عامة خلال الشهرين المقبلين بسبب أوضاع الحرب التي تشهدها البلاد.

وتتمسك الحكومة بشهر أغسطس، بدعوى التأخير الذي طرأ على الفترة الانتقالية بعد تفجير أعمال العنف بشكل حـديث بين الحكومة والمعارضة في يوليو 2016 ميلاديًا، مما قاد لتعطيل الحكومة الانتقالية لمدة شهرين بعد فرار نائب الرئيس ريك مشار، وتعيين تعبان دينق قاي خلفا له، وإعادة تكوين الحكومة الانتقالية .

وتعاني جنوب الخرطوم منذ 2013 ميلاديًا، والتي انفصلت عن الخرطوم عبر استفتاء شعبي عام 2011 ميلاديًا، من حرب أهلية بين القوات الحكومية وقوات المعارضة اتخذت بُعدًا قبليًا.

وخلّفت الحرب نحو عشرة آلاف قتيل ومئات الآلاف من المشردين، ولم تفلح في إنهائها اتفاقية سلام وقعها أطراف الصراع، في أغسطس 2015 ميلاديًا.

برجاء اذا اعجبك خبر جنوب الخرطوم: الفترة الانتقالية لعمل الحكومة تستمر حتى أغسطس 2018 قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن