الرياض تعلن موافقتها على إقامة علاقات دبلوماسية مع إفريقيا الوسطى
الرياض تعلن موافقتها على إقامة علاقات دبلوماسية مع إفريقيا الوسطى

الرياض تعلن موافقتها على إقامة علاقات دبلوماسية مع إفريقيا الوسطى

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرياض تعلن موافقتها على إقامة علاقات دبلوماسية مع إفريقيا الوسطى .

صحيفة الوسط - وقعت الرياض مع جمهورية أفريقيا الوسطى، اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية، في إطار تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق الترابط المشترك بين البلدين في شتى المجالات، وذلك بمقر بعثة المملكة في نيويورك.

وبحسب قناة "الإخبارية"، وقع عن المملكة المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله المعلمي، فيما وقعت عن جمهورية أفريقيا الوسطى المندوبة الدائمة لأفريقيا الوسطى لدى الأمم المتحدة السفيرة أمبرويزين كبونجو.

وأثبت السفيران بهذه المناسبة أن توقيع الاتفاقية بين البلدين يأتي حرصًا منهما على تعزيز العلاقات وتوسيع آفاق الترابط المشترك بينهما ودعمًا لقضايا الأمن والسلم الدوليين، ورغبة من البلدين في أن تؤدي هذه الخطوة إلى توطيد أواصر الترابط المشترك المثمر في المجالات السياسية والاقتصادية والفنية والتجارية والثقافية وغيرها من مجالات الاهتمام المشترك، وتجسيدًا لتطلعات البلدين والشعبين نحو إقامة أفضل العلاقات والصلات الودية بين البلدين في مختلف الميادين.

برجاء اذا اعجبك خبر الرياض تعلن موافقتها على إقامة علاقات دبلوماسية مع إفريقيا الوسطى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد