ولي العهد السعودي يحذر من حرب محتملة مع طهران
ولي العهد السعودي يحذر من حرب محتملة مع طهران

ولي العهد السعودي يحذر من حرب محتملة مع طهران حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ولي العهد السعودي يحذر من حرب محتملة مع طهران .

صحيفة الوسط - حذر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من اندلاع حرب محتملة مع إيران في غضون 10 إلى 15 سنة إذا فشلت جهود الرياض في تجنب الصراع العسكري.

وذكر بن سلمان في حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على هامش زيارته إلى الولايات المتحدة: "يجب أن ننجح في تجنب نزاع عسكري مع إيران وفي حال لم ننجح في ذلك، فعلى الأرجح سيكون لدينا حرب مع إيران في غضون الـ10-15 سنة المقبلة". 

ودعا المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات أشد ضد طهران من أجل تجنب المواجهة العسكرية في المنطقة، وأضاف: "يجب تشديد العقوبات لزيادة الضغط على النظام الإيراني".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي التقى الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض الأسبوع السابق، قد حذر عدة مرات من أنه قد يلجأ إلى إلغاء الاتفاق النووي الإيراني، إلا أن حلفاءه الأوروبيين يضغطون على إدارته للحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران.

واتهم بن سلمان في تصريحات سابقة الحكومة الإيرانية بالسعي لتطوير الأسلحة النووية لكي تستطيع الشغل في الشرق الأوسط بحرية دون خوف من معاقبتها، مشددا على ضرورة إبرام اتفاق نووي حـديث بدل الصفقة الحالية مع إيران ما يضمن عدم حصولها على السلاح النووي.

برجاء اذا اعجبك خبر ولي العهد السعودي يحذر من حرب محتملة مع طهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن