وزارة الهجرة العراقية: رُجُوع 425 مواطنا من أنقرة إلى الموصل
وزارة الهجرة العراقية: رُجُوع 425 مواطنا من أنقرة إلى الموصل

وزارة الهجرة العراقية: رُجُوع 425 مواطنا من أنقرة إلى الموصل حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزارة الهجرة العراقية: رُجُوع 425 مواطنا من أنقرة إلى الموصل .

صحيفة الوسط - ذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية، إن 425 لاجئا عراقيا عادوا من أنقرة إلى ديارهم في مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنها "مستمرة في تنفيذ برنامجها للنازحين العراقيين الموجودين في دول الجوار"، مشيرة إلى أن "الوزارة نقلت اللاجئين عبر منفذ إبراهيم الخليل البري التابع لقضاء زاخو في محافظة دهوك، وبالتعاون مع وزارة النقل لإيصالهم إلى مناطق سكناهم الأصلية في مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وأفاد البيان أيضا، بأن المجموعة التي عادت كانت تسكن في "مخيم أكدة" على الجانب التركي من الحدود، وبالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، وزعت الوزارة على اللاجئين المذكورين وجبات غذائية سريعة ومياه الشرب، إضافة لتوزيع سلال غذائية كزاد للطريق.

 

برجاء اذا اعجبك خبر وزارة الهجرة العراقية: رُجُوع 425 مواطنا من أنقرة إلى الموصل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن