شبيغل: الحكومة الألمانية لن تعرقل تسليم "زعيم كتالونيا"
شبيغل: الحكومة الألمانية لن تعرقل تسليم "زعيم كتالونيا"

شبيغل: الحكومة الألمانية لن تعرقل تسليم "زعيم كتالونيا" حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شبيغل: الحكومة الألمانية لن تعرقل تسليم "زعيم كتالونيا" .

صحيفة الوسط - ذكرت مجلة "شبيغل"، نقلا عن مصادر لها في الأوساط الحكومية الألمانية، أن الحكومة الاتحادية لا تنوي التدخل في قرار محتمل بتسليم رئيس حكومة كاتالونيا السابق، كارليس بوتشديمون لمدريد.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة الألمانية لن تعلق قرار ترحيل وتسليم بوتشديمون للسلطات الإسبانية.

وفي وقت سابق أفادت صحيفة "Süddeutsche Zeitung"، بأن محامي الدفاع عن بوتشديمون، ناشد الحكومة الألمانية بالإعلان أنها لن تقوم بتسليم بوتشديمون للسلطات الإسبانية مهما كانت الظروف.

وذكر المحامي، إنه يـنَوَى التوجه إلى المحكمة الدستورية الألمانية إذا أقرت محكمة مقاطعة شليزفيغ – غولشتين تسليم موكله لإسبانيا.

وتؤكد المعلومات المتوفرة لدى مجلة "شبيغل"، أن السلطات توصلت لاتفاق مع وزارة العدل الألمانية بخصوص موضوع رئيس كاتالونيا المقال.

وذكر مَبْعَث في ديوان المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن الحكومة لن تتدخل في الموضوع لأن تدخلها لن يروق لسلطات المقاطعة المذكورة أعلاه لأنها ستعتبره بمثابة التدخل السياسي – القانوني في صلاحياتها.

المصرد: نوفوستي

ادوارد سافين

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر شبيغل: الحكومة الألمانية لن تعرقل تسليم "زعيم كتالونيا" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)