المخابرات الأمريكية تتجسس على الأسطول البحري الصيني
المخابرات الأمريكية تتجسس على الأسطول البحري الصيني

المخابرات الأمريكية تتجسس على الأسطول البحري الصيني

حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر المخابرات الأمريكية تتجسس على الأسطول البحري الصيني .

صحيفة الوسط - أفادت مجلة " Popular Mechanics" بأن أجهزة الاستخبارات الأمريكية قامت بالتعاون مع شركة "Planet" بالتقاط صور دقيقة للأسطول البحري الصيني وهو يجري تمرينات في بحر بكين الجنوبي.

ووصفت المجلة الأمريكية الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية بأنها شكلت "مشهدا غير عادي"، مشيرة إلى أن "بكين تمتلك في الوقت الراهن أسطولا حربيا ضخما مزودا بصواريخ وأجهزة رصد حربية حديثة".

وذكرت الصحيفة أن مجموع السفن الحربية التي ظهرت في الصور بلغ 43 سفينة من بينها ناقلة طائرات صنعها الاتحاد سوفييتي كانت بكين قد اشترتها من أوكرانيا، مزودة بصواريخ من طراز " Shenyang J-15"، واستخدمت من قبل الأسطول البحري السوفييتي لنقل طائرات من طراز "سوخوي" ومروحيات.

وجرت المناورات العسكرية التي التقطت خلالها الصور المذكورة في 27 مارس الحالي، وقبل أيام من بدء هذه المناورات رصد سلاح البحرية الصيني مـرور حاملة طائرات أمريكية من طراز "USS Mustin" بالقرب من الجزر الصينية المتنازع عليها مع طوكيو ودول الجوار.

المصدر: LENTA.RU

علي الخطايبة

برجاء اذا اعجبك خبر المخابرات الأمريكية تتجسس على الأسطول البحري الصيني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)