8 صوفيين معتقلين في طهران أضربوا عن الطعام
8 صوفيين معتقلين في طهران أضربوا عن الطعام

8 صوفيين معتقلين في طهران أضربوا عن الطعام حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 8 صوفيين معتقلين في طهران أضربوا عن الطعام .

صحيفة الوسط - ذكرت منظمة العفو الدولية، الأن، أن ثمانية أشخاص من مريدي إحدى الطرق الصوفية في إيران، مضربون عن الطعام احتجاجا على تعرضهم للتعذيب في السجون، بعد احتجاجات أسفرت عن مـصرع عناصر من قوات الأمن.

وأوضحت المنظمة، أن "أحد الأشخاص ويدعى عباس دهقان تم تهديده باغتصاب زوجته أمام عينيه إذا لم يعترف".

وأضافت: "المضربين عن الطعام يحتاجون إلى الرعاية الطبية بسبب إصابتهم بجروح، خلال اعتقالهم في مواجهات شرسة مع قوات الأمن في 19 فبراير".

واندلعت أعمال العنف خلال تظاهرة نظمها أفراد من طريقة "غونابادي" الصوفية، يعرفون باسم الدراويش في شمال طهران، كانوا يحتجون على اعتقال مجموع من اتباع الطريقة، بسبب شائعات عن قرب توقيف زعيمهم.

وحكم على أحد أفراد الطائفة بالإعدام، بسبب دهسه شركة من عناصر الشرطة بحافلة، خلال الاحتجاج ما أدى إلى مـصرع ثلاثة منهم، كما قتل عنصران من الباسيج، الميليشيات الإسلامية، في الاشتباكات.

وذكرت العفو الدولية، إن المضربين عن الطعام يحتجزون في مركز شابور في طهران، الذي وصفته بأنه "يشتهر بانتزاع الاعترافات عن طريق التعذيب".

وأضافت المنظمة: "بين طرق التعذيب الشائعة الركل واللكم، والضرب بأنابيب بلاستيكية أو أسلاك كهربائية أو بواسطة السوط، والتقييد لفترة طويلة، ومختلف أشكال التعليق وبينها طريقة كباب الدجاج، التي يعلق فيها الشخص من عامود ويداه موثقتان إلى الوراء ومثبتتان في كاحليه وبعد ذلك جلده".

واعتقل أضخم من 300 شخص خلال مواجهات فبراير، وذكرت المنظمة إن "بعض العائلات لا تابع مكان وجودهم، كما رفضت السلطات السماح للمحامين بالتواصل معهم إلا بعد اكتمال الأستجواب".

وتم توجيه التهم إلى 20 من أفراد هذه الطريقة حتى الآن، بحسب المنظمة التي توقعت توجيه التهم إلى المزيد.

وذكرت المنظمة إن أحد المحتجين توفى متأثرا بجروح في الرأس، وذكرت الشرطة إنه "أصيب بها خلال الاشتباكات، إلا أن عائلته ذكرت للمنظمة إنه تم إبلاغهم بوفاته بعد أسبوعين".

وطريقة "غونا بادي" إحدى أكبر الطرق الصوفية في البلاد، نشأت في مقاطعة خراسان رضوي في شمال شرق إيران، لكنها منتشرة في المدن، وتتهم هذه الطريقة الحكومة الإيرانية بمضايقة مريديها وممارسة التمييز ضدهم.

برجاء اذا اعجبك خبر 8 صوفيين معتقلين في طهران أضربوا عن الطعام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن