منظمة إسرائيلية تدين استخدام الجيش قناصته ضد الفلسطينيين
منظمة إسرائيلية تدين استخدام الجيش قناصته ضد الفلسطينيين

منظمة إسرائيلية تدين استخدام الجيش قناصته ضد الفلسطينيين حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منظمة إسرائيلية تدين استخدام الجيش قناصته ضد الفلسطينيين .

صحيفة الوسط - استنكرت منظمة حقوقية إسرائيلية، الأن الجمعة، استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي لقرابة 100 قناص ضد الفلسطينيين في الاحتجاجات المندلعة حاليا قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، تزامنا مع إحياء (يوم الأرض).

وذكر مركز "عدالة"، وهو منظمة قانونية تدعم حقوق المواطنين العرب الفلسطينيين في تل أبيب، في بيان نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أن استخدام الجيش لقرابة 100 قناص ضد المحتجين الغزيين "غير قانوني".

وأعربت المنظمة عن تخوفها للمدعي العام الإسرائيلي أفيخاي مندلبليت، مشيرة إلى أن نُشُور النار على محتجين عُزل هو خرق للمعايير القانونية العالمية.

وزحف الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني منذ صباح الأن إلى "مخيمات العودة" على الحدود الشرقية لقطاع غزة؛ للمشاركة في تجمع العودة الكبرى التي تتزامن مع إحياء (يوم الأرض) الذي يحل في 30 مارس كل عام.

وأعلن جيش الاحتلال كافة المناطق الحدودية مع قطاع غزة مناطق عسكرية مغلقة، ونشر أعدادا كبيرة من قواته على طول الشريط الحدودي، لمنع المتظاهرين المشاركين في المسيرة من الاقتراب من السلك الفاصل، تجنبا لوصولهم إلى داخل المواقع الإسرائيلية.

برجاء اذا اعجبك خبر منظمة إسرائيلية تدين استخدام الجيش قناصته ضد الفلسطينيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري