التشيك تسلم الولايات المتحدة مواطنا موسكو
التشيك تسلم الولايات المتحدة مواطنا موسكو

التشيك تسلم الولايات المتحدة مواطنا موسكو حسبما ذكر RT Arabic (روسيا اليوم) ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التشيك تسلم الولايات المتحدة مواطنا موسكو .

صحيفة الوسط - سلمت جمهورية التشيك الولايات المتحدة، المواطن الروسي يفغيني نيكولين، الذي تتهمه واشنطن بقرصنة مواقع إلكترونية أمريكية.

وغادرت الطائرة التي أقلت نيكولين مساء الخميس مطار براغ الدولي، إلا أن وزارة العدل التشيكية لم تؤكد الخبر، علما أن قرار ترحيله من ضمن صلاحيات وزير العدل روبرت بيليكان.

وألقى الأمن التشيكي بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفدرالية القبض على نيكولين في أكتوبر عام 2016، بطلب من الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي نوفمبر 2017 صادقت المحكمة العليا على قرار تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وأصدرت المحكمة العليا في براغ، قرارا بإمكانية تسليم نيكولين للولايات المتحدة وروسيا على حد سواء، إذ أنه متهم في روسيا أيضا بسرقة 3450 دولارا عبر الشبكات الإلكترونية في عام 2009.

وصدرت مذكرة اعتقال بحقه في روسيا في نوفمبر عام 2016، وطلبت موسكو تسليمه لها أيضا.

ويتهم نيكولين "29 عاما) في الولايات المتحدة باختراق مواقع LinkedIn وDropbox وFormspring، في عام 2012، فيما ينكر نيكولين ذلك.

المصدر: صحيفة الوسط + فيستي. رو

برجاء اذا اعجبك خبر التشيك تسلم الولايات المتحدة مواطنا موسكو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)