دبلوماسي إسرائيلي: سنعزز علاقات التعاون الإنمائية مع إثيوبيا
دبلوماسي إسرائيلي: سنعزز علاقات التعاون الإنمائية مع إثيوبيا

دبلوماسي إسرائيلي: سنعزز علاقات التعاون الإنمائية مع إثيوبيا حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر دبلوماسي إسرائيلي: سنعزز علاقات التعاون الإنمائية مع إثيوبيا .

صحيفة الوسط - ذكر السفير الإسرائيلي لدى إثيوبيا، رافائيل موراف، إن تل أبيب ستعزز الترابط المشترك مع إثيوبيا في قطاعات التعليم والصحة وتنمية الري.

جاء ذلك، خلال تتويج السفير جهاز تشخيص الأسنان يقدر بقيمة 700 ألف بر تبرعت بها منظمة خيرية إسرائيلية لمستشفى جامعة جوندر التخصصي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وفي معرض حديثه بهذه المناسبة، ذكر موراف، إن "تل أبيب وإثيوبيا تربطهما علاقات صداقة وتنمية طويلة الأمد"، مشيرا إلى أن البلدين وقعا تعـاقدات في أوقات مختلفة لتعزيز علاقاتهما في شتى المجالات، موضحا أن تل أبيب تدعم إثيوبيا لتحسين إنتاجها الزراعي، عبر استخدام الموارد المائية وتبادل الخبرات في الزراعة والري.

وأشار موراف، إلى أن فريقا طبيا إسرائيليا أجرى جراحة قلبية مجانية لأكثر من 500 مريض في مستشفى طقور أنبسا في أديس أبابا.

ووفقاً لما قاله السفير، دعمت تل أبيب أيضا توسيع قدرات القطاع من خلال توفير البرامج التخصصية والتدريب لطلاب الطب وغيرهم، مضيفا: "تل أبيب ستواصل تعزيز دعمها للنمو الاقتصادي المستدام لإثيوبيا، من خلال تمكين نقل المعرفة والمهارات في العلوم والتكنولوجيا".

ومن ناحيته ذكر الدكتور أسرات أتسيدوين، نائب الرئيس الأكاديمي لجامعة غوندر، إن العلاقة التي نشأت في مجال البحوث والخدمات الاجتماعية وقطاعات التعليم مع المنظمات والخبراء الإسرائيليين أدت إلى خلق القدرة حتى الوصول إلى الجامعة، مشيرا إلى أن المستشفى قد أحال المرضى إلى أديس أبابا بسبب عدم وجود الجهاز في المستشفى.

وأضاف أن الجهاز سيلعب دورا كبيرا للمرضى وطلاب الطب، حيث يخدم أضخم من 80 مريضًا بصفة يومية.

برجاء اذا اعجبك خبر دبلوماسي إسرائيلي: سنعزز علاقات التعاون الإنمائية مع إثيوبيا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن