هزة في «الفاتيكان» بعد نفي البابا فرانسيس «عقاب جهنم»
هزة في «الفاتيكان» بعد نفي البابا فرانسيس «عقاب جهنم»

هزة في «الفاتيكان» بعد نفي البابا فرانسيس «عقاب جهنم» حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هزة في «الفاتيكان» بعد نفي البابا فرانسيس «عقاب جهنم» .

صحيفة الوسط - أثارت تصريحات منسوبة للبابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، حول عدم وجود جهنم فضيحة كبرى في الفاتيكان.

ونقل مؤسس صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية إيوجينيو سكالفاري (ملحد)، عن البابا فرانسيس بعد مقابلة خاصة جمعتهما قوله: "الأرواح لا تعاقب. هؤلاء الذين يتوبون يحصلون على عفو الله، ويدخلون ضمن فريق الذين يتفكرون فيه، لكن أولئك الذين لايتوبون ولا يمكن العفو عنهم يختفون. ليس هناك جحيم. هناك اختفاء لأرواح المذنبين".

وبعد نشر المقابلة، أعلن الفاتيكان أن البابا لم يكن بنيته الإدلاء بتصريحات صحفية، وأنه عقد لقاء شخصيًا مع الصحفي.

وأضاف، أن ما جاء في نص المقابلة بخصوص عدم وجود جهنم ليس إلا "نتيجة تفسيرات" سكالفاري، مشيرًا إلى أن النص لا يتضمن العبارات الحقيقية التي جاءت على لسان البابا.

وأثبت الحبر الأعظم أن الكنيسة الكاثوليكية لا تزال على قناعة بوجود جهنم، وأعاد إلى الأذهان خطابه الذي ألقاه في 25 نوفمبر 2016، وذكر فيه إن جهنم ليست "غرفة للتعذيب"، وإنما هي "الابتعاد عن الرب".

ووفقا لمقال سكالفاري، الذي نشر الخميس، ذكر إنه سأل البابا أين تذهب "الأرواح الشريرة" وأين يعاقبون.

وتؤكد عقيدة الكنيسة الكاثوليكية بوجود جهنم وأبديتها.

وتقول تعاليم الكاثوليكية إن أرواح المذنبين تلقى في جهنم، حيث يعانون "النار الأبدية".

لكن الكاردينال فنسنت نيكولز، شاب الدين الكاثوليكي الأعلى في انجلترا وويلز، ذكر: "لا يوجد في تعاليم الكاثوليكية ما يقول فعليا إن شخصا ما في جهنم".

برجاء اذا اعجبك خبر هزة في «الفاتيكان» بعد نفي البابا فرانسيس «عقاب جهنم» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون