الجامعة العربية تدين قمع تل أبيب "الوحشي" للمتظاهرين الفلسطينيين
الجامعة العربية تدين قمع تل أبيب "الوحشي" للمتظاهرين الفلسطينيين

الجامعة العربية تدين قمع تل أبيب "الوحشي" للمتظاهرين الفلسطينيين حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجامعة العربية تدين قمع تل أبيب "الوحشي" للمتظاهرين الفلسطينيين .

صحيفة الوسط - أعلنت الجامعة العربية الأن الجمعة، إدانتها لـ"التعامل الوحشي" للقوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين المشاركين بمظاهرات سلمية في قطاع غزّة، بمناسبة إحياء ذكرى "يوم الأرض".

وحمل الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، في بيان، "الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية القانونية والسياسية والأخلاقية عن الأرواح التي أُزهقت".

واستهدف الجيش الإسرائيلي الجمعة، تجمعات احتجاجية لفلسطينيين عزل، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، إحياءً للذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض"، وأسقط 15 شهيدا و1416 مصاباً.

وفي الضفة الغربية المحتلة، بلغ مجموع المصابين الفلسطينيين 118 شخصاً، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة.

وذكر أبو الغيط إن "الترهيب لن يقيم إلى قمع الفلسطينيين، بل سيقود في النهاية إلى تفجير الوضع على نحو ما جرى الأن".

وحذر من أن "تمادي تل أبيب في تَجْرِبَة العنف يدفع بالمنطقة كلها إلى الهاوية"، مؤكدًا أن غياب الأفق السياسي يدفع بالأمور إلى مزيد من التدهور والعنف.

ودعا أبو الغيط "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته إزاء حماية الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة"، حسب البيان ذاته.

و"يوم الأرض"، تسمية تُطلق على تطورات جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948 (تل أبيب)، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من أراضٍ فلسطينية.

برجاء اذا اعجبك خبر الجامعة العربية تدين قمع تل أبيب "الوحشي" للمتظاهرين الفلسطينيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون