عالم: أردوغان لن ينْجَزَ تهديده باحتلال منبج حرصا على العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية
عالم: أردوغان لن ينْجَزَ تهديده باحتلال منبج حرصا على العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية

عالم: أردوغان لن ينْجَزَ تهديده باحتلال منبج حرصا على العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر عالم: أردوغان لن ينْجَزَ تهديده باحتلال منبج حرصا على العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية .

صحيفة الوسط - ذكر كرم سعيد، الخبير في الشؤون التركية، إن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول عمليات عسكرية جديدة في شمال سوريا تعكس مؤشر من النظام التركي إلى روسيا وإيران، مفادها أن أنقرة لا تبالي بالتضحية بالتحالف الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية. 

وأضاف سعيد، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "TEN"، أن أنقرة أظهرت توجهًا بمحاصرة مدينة تل رفعت والغارات المتقطعة على شمال بغداد ما خلق مشكلة سياسية كبيرة بين أنقرة وبغداد. 

وتابع: "الرئيس التركي أعلن بأن العملية العسكرية المقبلة ستكون في منبج بعدما احتل عفرين، وأنا أتوقع أن تكون أنقرة أرشد من أن تصطدم بأمريكا، وهي تحاول استغلال حالة الارتباط التي تعيشها الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التغييرات الكبيرة في قياداتها العليا، كما تحاول تكوين تحالفًا مع إيران ضد الأكراد لمنعهم من إقامة منطقة حكم ذاتي في شمال سوريا".

وأردف: "الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح بالتدخل التركي في منبج، لأنها منطقة نفوذ لها، وأتوقع أن أنقرة لن تُغامر بعلاقتها مع الولايات المتحدة الأمريكية من أجل التدخل في مدينة منبج".

برجاء اذا اعجبك خبر عالم: أردوغان لن ينْجَزَ تهديده باحتلال منبج حرصا على العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن