في ذكرى «يوم الأرض».. خبراء: الفلسطينيون لن ينسوا العودة (فيديو)
في ذكرى «يوم الأرض».. خبراء: الفلسطينيون لن ينسوا العودة (فيديو)

في ذكرى «يوم الأرض».. خبراء: الفلسطينيون لن ينسوا العودة (فيديو)

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر في ذكرى «يوم الأرض».. خبراء: الفلسطينيون لن ينسوا العودة (فيديو) .

صحيفة الوسط - في ذكرى «يوم الأرض» شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مسيرات العودة الكبرى، للمطالبة بتطبيق القرار الأممي 194 الخاص بعودة اللاجئين إلى أراضيهم المحتلة.

وأسفرت الاشتباكات مع قوات الاحتلال عن استشهاد 15 شخصًا وإصابة 1400 آخرين بالرصاص.

وذكر جهاد الحرازين، القيادي بحركة نُشُور، لـ"صحيفة الوسط"، إن الجماهير الفلسطينية التي خرجت في تجمع العودة تحمل مؤشر وطنية وهى أن الشعب الفلسطيني متمسك بحقه في رُجُوع الأرض الفلسطينية التي شرد منها عام 1948.

وأضاف الحرازين أنه يجب على دولة الاحتلال والعالم بأسره أن يفهم أنه لم يعد مقبولا أن تتم مصادرة حق الشعب الفلسطيني في أرضه، مؤكدًا أنه مهما فعل الاحتلال واتخذ من إجراءات وارتكب من اعتداءات لن يعطل الشعب الفلسطيني عن استكمال مسيرته في الوصول إلى التحرير والعودة إلى أراضيه.

وطالب الحرازين بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، مؤكدًا أن تل أبيب ترتكب مجزرة جديدة في حق الشعب الفلسطيني تضاف إلى سجلها الإجرامي، الأمر الذي يتطلب أن يكون هناك موقف من المجتمع الدولي بكل منظماته، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وأشار بركات الفرا، سفير فلسطين السابق بالقاهرة، لـ"صحيفة الوسط"، أن ما حدث الأن تأكيد لحق الشعب الفلسطيني في أرضه والعودة لوطنه التي أُخرج منها قصرا على يد العصابات الصهيونية في أربعينيات القرن السابق، هو تأكيد أنه رغم مرور 70 عاما على النكبة إلا أن الأجيال متمسكة بأرضها ووطنها.

وذكر الفرا: "لابد أن ينتبه العالم إلى ممارسات تل أبيب التي تنتهك حقوق الإنسان وإرهاب الدولة بالقتل بدم بارد"، مضيفا أنه لابد للمجتمع الدولي أن يتخذ إجراءاته لردع هذه الانتهاكات.

برجاء اذا اعجبك خبر في ذكرى «يوم الأرض».. خبراء: الفلسطينيون لن ينسوا العودة (فيديو) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور