السلطات المحلية تكشف النقاب عن حالة التأهب بعد انبعاث غاز سام بضواحي موسكو
السلطات المحلية تكشف النقاب عن حالة التأهب بعد انبعاث غاز سام بضواحي موسكو

السلطات المحلية تكشف النقاب عن حالة التأهب بعد انبعاث غاز سام بضواحي موسكو حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السلطات المحلية تكشف النقاب عن حالة التأهب بعد انبعاث غاز سام بضواحي موسكو .

صحيفة الوسط - أعلنت السلطات المحلية في مقاطعة موسكو حالة التأهب العالي بعد انبعاث غاز كبريتيد الهيدروجين الخطير من مكب نفايات قرب مدينة فولوكولامسك.

وأثبتت وزارة الطوارئ الروسية بدء توزيع وسائل الحماية على سكان المنطقة بعد انبعاث الغاز.

ورصدت هيئة الرقابة الصحية الروسية كثافة غاز كبريتيد الهيدروجين في الهواء تزيد على المستوى الأقصى المسموح به 1.5 – 2.5 مرة، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا الأن" الإخبارية الروسية.

وفي هذا السياق أثبت دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي، أن الكرملين ينسق الأوضاع، وهو على اتصال دائم مع السلطات المحلية والحكومة، وقد كلفت الهيئات المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

وذكر الأطباء تزايد الأشخاص الذين طلبوا المساعدة منذ أول انبعاث للغاز الأسبوع السابق في ميدان "يادروفو" لإتلاف النفايات بضواحي موسكو. وتأثر عشرات الأطفال بتركيز الغاز في الهواء، ونقل مجموع منهم إلى المستشفيات.

وأثارت حالة تسمم الأطفال احتجاجات وسط السكان المحليين الذين طالبوا بإغلاق ميدان "يادروفو".

وتعهدت السلطات باتخاذ الإجراءات اللازمة، بما فيها محاسبة مدير ميدان إتلاف النفايات، وذكرت وزارة البيئة أنها أظهرت عدة انتهاكات لقواعد السلامة فيما يخص عمل الميدان.

وخرج أضخم من ثلاثة آلاف متظاهر إلى شوارع مدينة فولوكولامسك، مطالبين بإجراءات طارئة لإغلاق مكب النفايات قرب المدينة.

برجاء اذا اعجبك خبر السلطات المحلية تكشف النقاب عن حالة التأهب بعد انبعاث غاز سام بضواحي موسكو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن