الدوحة تسعى لإنقاذ نظام طهران بتوفير فرص عمل للإيرانيين
الدوحة تسعى لإنقاذ نظام طهران بتوفير فرص عمل للإيرانيين

الدوحة تسعى لإنقاذ نظام طهران بتوفير فرص عمل للإيرانيين

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدوحة تسعى لإنقاذ نظام طهران بتوفير فرص عمل للإيرانيين .

صحيفة الوسط - ذكر صحيفة "صحيفة الوسط" أن الحكومة القطرية تسعى لإنقاذ اقتصاد النظام في إيران ومساعدتها على هبوط نسب البطالة التي تفشت وأصبحت شبحا يفتك بها وبلغت أضخم من 12 في المائة بحسب تقرير البنك الدولي.

وأضاف التقرير أن البطالة وندرة فرص الشغل نجم عنها احتجاجات عارمة في ديسمبر السابق وبدأت قطر نُشُور أسواقها أمام العمالة الإيرانية.

وأعلنت شركة قطر للخدمات الطبية الخاصة عن استعدادها لتوظيف ممرضات من الجنسية الإيرانية في المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لها تنفيذا لمذكرة تعاون مشترك بين البلدين.

ونقلت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا" عن العضو المنتدب في السفارة الإيرانية بالعاصمة القطرية الدوحة، أن طلب قطر لاستخدام وتوظيف ممرضات إيرانيات هو في إطار تنفيذ مذكرة الترابط المشترك بين وزارتي الشغل لدى البلدين والتي وقعتها وزارة الشغل القطرية في طهران يناير السابق.

وذكر مسؤول إيراني أن إحدى الشركات التابعة لبلاده أرسلت أضخم من 80 ممرضة وتم توظيفهن في قطر الفترة السابقة وتم إبعـاث 100 عامل إيراني في السنوات الأربع الماضية إلى قطر في قطاع الخدمات.

برجاء اذا اعجبك خبر الدوحة تسعى لإنقاذ نظام طهران بتوفير فرص عمل للإيرانيين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد