وزيرا خارجية باريس واليابان يتشاوران قضية «سكريبال» والاتفاق النووي الإيراني
وزيرا خارجية باريس واليابان يتشاوران قضية «سكريبال» والاتفاق النووي الإيراني

وزيرا خارجية باريس واليابان يتشاوران قضية «سكريبال» والاتفاق النووي الإيراني

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزيرا خارجية باريس واليابان يتشاوران قضية «سكريبال» والاتفاق النووي الإيراني .

صحيفة الوسط - بحث وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، الأن الجمعة، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الياباني تارو كونو، قضية الجاسوس الروسي السابق (سكريبال) والاتفاق النووي الإيراني وآخر التطورات في شبه صحيفة الوسط الكورية.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، انييس فون دير مول، أن لودريان، ووزير الخارجية الياباني، أكدا أهمية مواصلة تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني من جانب كافة الأطراف، والتزامهم بهدف نزع الأسلحة النووية بشكل كامل ونهائي يمكن التحقق منه في شبه صحيفة الوسط الكورية.

وأثبت جون ايف لودريان الأهمية التي توليها باريس لمؤتمر مكافحة تمويل الإرهاب المرتقب بباريس في 26 إبريل، موجها الدعوة لليابان للمشاركة فيه.

من ناحية أخرى، أثبتت المتحدثة أن بلادها تدعم قوات سوريا الديمقراطية في مكافحة تنظيم (تنظيم الدولة الأسلامية) الإرهابي وتشيد بالنجاحات التي حققتها ضد الإرهاب، مشيرة إلى إِدامَة تَعَهّد باريس بهذه المعركة المشتركة وإلى عدم اعتزامها القيام بعملية جديدة في شمال سوريا خارج ما تقوم به في إطار التحالف الدولي ضد (تنظيم الدولة الأسلامية).

وأضافت أن باريس تعمل على إرساء الاستقرار في المناطق المحررة من قبضة (تنظيم الدولة الأسلامية) في شمال سوريا وتدعو إلى إقامة حكم شامل يمثل كافة السكان في المنطقة.

برجاء اذا اعجبك خبر وزيرا خارجية باريس واليابان يتشاوران قضية «سكريبال» والاتفاق النووي الإيراني قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد