مذبحة كبرى في موسكو لـ 54 دبلوماسيًا من 20 دولة
مذبحة كبرى في موسكو لـ 54 دبلوماسيًا من 20 دولة

مذبحة كبرى في موسكو لـ 54 دبلوماسيًا من 20 دولة حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مذبحة كبرى في موسكو لـ 54 دبلوماسيًا من 20 دولة .

صحيفة الوسط - أقرت الخارجية الروسية، يوم الجمعة، إِبْعَاد 54 دبلوماسيًا من 20 دولة، ردًا على إجراء مماثل، فيما احتفظت بحق الرد على 4 دول أخرى.

وأوضحت وكالة "سبوتنيك" الروسية (حكومية)، أن القرار يأتي ردًا على إجراء مماثل اتخذته 28 دولة أوروبية بحق دبلوماسيين روس، تضامنا مع المملكة المتحدة في قضية تسميم العميل الروسي المزدوج السابق، سيرغي سكريبال، على الأراضي البريطانية.

وضم القرار، بحسب الوكالة، الدول التالية: إيطاليا (دبلوماسيين اثنين)، هلسنكي "1"، بولندا "4"، ليتوانيا "3"، هولندا "2"، لاتفيا "1"، السويد "1"، تشيكيا "3"، مولدوفا "3"، وألمانيا "4"، أوكرانيا "13"، رومانيا "1"، النرويج "1"، إسبانيا "2"، كرواتيا "1"، الدنمارك "2"، إيرلندا "1"، أوتاوا "4"، باريس "4"، وإستونيا (الملحق العسكري).

واحتفظت موسكو بحق الرد على بروكسل وهنغاريا والجبل الأسود وجورجيا.

وأمس الخميس، أعلنت الخارجية الروسية، في الإطار ذاته، أنها أقرت إِبْعَاد 60 دبلوماسيًا أمريكيًا، وإغلاق قنصلية واشنطن في مدينة سان بطرسبورغ (غرب).

وسبق أن أعلنت موسكو أنها سترد بالمثل على إِبْعَاد 28 دولة غربية 123 دبلوماسيًا روسيًا من أراضيها؛ وتعليق دول أخرى المباحثات الثنائية، خلال الأسبوع السابق.

وفي 14 مارس/ آذار الحالي، طردت المملكة المتحدة 23 دبلوماسيًا روسيًا، وهو ما ردت عليه الأخيرة بطرد 23 دبلوماسيًا بريطانيًا.

وفي 4 من الشهر ذاته، اتهمت المملكة المتحدة روسيا بمحاولة قتل سكريبال "66 عامًا)، وابنته "يوليا" "33 عامًا)، على أراضيها، باستخدام "غاز الأعصاب"، وهو ما نفته موسكو، وذكرت إنها تسْتَوْجَبَ بتحقيق مستقل وشفاف في الحادثة. -

برجاء اذا اعجبك خبر مذبحة كبرى في موسكو لـ 54 دبلوماسيًا من 20 دولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون