مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة عاجلة لمناقشة الأوضاع بفلسطين
مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة عاجلة لمناقشة الأوضاع بفلسطين

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة عاجلة لمناقشة الأوضاع بفلسطين حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة عاجلة لمناقشة الأوضاع بفلسطين .

صحيفة الوسط - يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق من مساء الجمعة، جلسة عاجلة بطلب من الكويت، لمناقشة الأوضاع في فلسطين، إثر استشهاد 15 فلسطينياً وإصابة مئات، برصاص الجيش الإسرائيلي على تجمع سلمية خرجت قرب حدود غزة، بحسب مَبْعَث دبلوماسي كويتي.

وأفاد المصدر في تصريح للأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، بأن الكويت طلبت عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وأشار أن المجلس سيجتمع في وقت لاحق الأن، ويناقش الأوضاع المتفاقمة في فلسطين جراء ضرب تل أبيب للمدنيين الفلسطينيين.

وذكر المصدر، إن طلب انعقاد مجلس الأمن "يأتي انطلاقا من تَعَهّد الكويت الثابت والمبدئي في حمل هموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق نحو إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية تنفيذا للقرارات الدولية".

ومنذ صباح الأن الجمعة، استشهد 15 فلسطينيا وأصيب 1415 آخرين، جراء اعتداء الجيش الإسرائيلي على تجمع سلمية شارك فيها عشرات الآلاف من الفلسطينيين العزل، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، إحياءً للذكرى الـ42 لـ"يوم الأرض".

وفي الضفة الغربية المحتلة، بلغ مجموع المصابين الفلسطينيين 118 شخصاً، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة.

و"يوم الأرض"، تسمية تُطلق على تطورات جرت في 30 مارس/ آذار 1976، استشهد فيها 6 فلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948 (تل أبيب)، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال مساحات واسعة من أراضٍ فلسطينية. -

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة عاجلة لمناقشة الأوضاع بفلسطين قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون