قيادية بـ "المؤتمر" اليمني تسْتَوْجَبَ بتسليم جثمان "صالح"
قيادية بـ "المؤتمر" اليمني تسْتَوْجَبَ بتسليم جثمان "صالح"

قيادية بـ "المؤتمر" اليمني تسْتَوْجَبَ بتسليم جثمان "صالح" حسبما ذكر المصريون ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قيادية بـ "المؤتمر" اليمني تسْتَوْجَبَ بتسليم جثمان "صالح" .

صحيفة الوسط - طالبت قيادية في حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، الجمعة، بتسليم جثمان الرئيس الراحل علي عبد الله صالح، وإطلاق سراح أقاربه المحتجزين لدى التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين.
جاء ذلك خلال لقاء فائقة السيد، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، عضو صحيفة الوسط المفاوض، بالمبعوث الأممي الجديد إلى صنعاء "مارتن غريفيث"، في العاصمة صنعاء، وفقاً لموقع الحزب.
وخلال اللقاء، أشارت "السيد"، إلى تطورات ديسمبر/كانون الأول 2017، التي تبلغ بمقتل صالح، وأثبتت على "ضرورة إِفْرَاج كافة المعتقلين على ذمة تلك الأنباء، وفي مقدمتهم أولاد وأقارب صالح".
كما طالبت بـ "تسليم جثمانه (صالح)، وممتلكات ومقرات المؤتمر الشعبي العام"، التي يسيطر عليها الحوثيون.وجددت التأكيد على "حرص الحزب على بناء الثقة من خلال تهيئة الظروف لتحقيق السلام وإيقاف العدوان (عمليات التحالف العربي)، ورفع الحصار بكافة أشكاله، وفي المقدمة نُشُور مطار صنعاء الدولي، وإطلاق الحريات العامة".
بدوره، عبر المبعوث الأممي، عن أسفه لرحيل علي عبد الله صالح، رئيس المؤتمر الشعبي العام، وعارف الزوكا، الأمين العام للحزب، وفق المصدر ذاته. 

وأثبت غريفيث، أنه "حريص على بذل كل الجهود من أجل تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف وبما يسهم في تحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني".
ومنذ مـصرع "صالح"، على يد حلفائه التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين، مطلع ديسمبر/ كانون الأول السابق، لايزال الحوثيون يحتجزون عدداً من أقاربه، بينهم نجليه "مدين" و"صلاح"، إضافة لابن أخيه محمد محمد عبد الله صالح، وآخرون، حسب اتهامات سابقة لقيادات في حزب المؤتمر.
ويشهد صنعاء، منذ أضخم من 3 سنوات، حرباً بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية من جهة وبين "التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين" الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014. 

برجاء اذا اعجبك خبر قيادية بـ "المؤتمر" اليمني تسْتَوْجَبَ بتسليم جثمان "صالح" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصريون