الكونغو الديمقراطية: أعداد النازحين جراء العنف تقدر بـ230 ألفًا فقط
الكونغو الديمقراطية: أعداد النازحين جراء العنف تقدر بـ230 ألفًا فقط

الكونغو الديمقراطية: أعداد النازحين جراء العنف تقدر بـ230 ألفًا فقط حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الكونغو الديمقراطية: أعداد النازحين جراء العنف تقدر بـ230 ألفًا فقط .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

قدرت جمهورية الكونغو الديمقراطية مجموع النازحين جراء أعمال العنف فيها بنحو 230 ألف شخص، رافضة بشكل حـديث أرقاما أعلنتها منظمات إنسانية ناهزت 4.5 ملايين.

وذكر وزير الشؤون الإنسانية برنار بيانجو- حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية الأن الجمعة، إن في جمهورية الكونغو 231 ألفًا و241 نازحًا داخلها، في حين أن المنظمات الإنسانية تتحدث عن «أضخم من أربعة ملايين نازح».

وأضاف أن حكومته تؤكد علىعدم مشاركتها في مؤتمر جنيف المزمع عقده في 13 أبريل القادم، معتبرًا أن رد المنظمات غير الحكومية في ملف الوضع الإنساني في الكونغو «ملتبس».

ومنذ بضعة أشهر، تكشف تحذيرتها الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية من الوضع الذي أجبر 4.5 مليون نسمة على النزوح من أربع مناطق كبرى هي كيفو وتنجنيقا وكاساى وايتوري.

ويسعى مؤتمر جنيف القادم- الذي يعقد برعاية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة- إلى جمع 1.7 مليار دولار لصالح الشغل الإنساني في الكونغو الديموقراطية.

برجاء اذا اعجبك خبر الكونغو الديمقراطية: أعداد النازحين جراء العنف تقدر بـ230 ألفًا فقط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم