«لا تريبيون»يؤكد أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي
«لا تريبيون»يؤكد أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي

«لا تريبيون»يؤكد أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «لا تريبيون»يؤكد أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي .

صحيفة الوسط - بدأت الإصلاحات الاقتصادية التي أعلنتها الحكومة المصرية منذ 2016 تؤتي ثمارها، يشير إلى ذلك هبوط عجز المعاملات الجارية بنسبة 64 في المائة محققا 3.4 مليار دولار في الفترة من يونيو إلى ديسمبر 2017.

ونشرت صحيفة "لاتريبيون" الفرنسية، تقريرا حول إجراءات الإصلاح الاقتصادي بمصر، مشيرة إلى أن هذا التحسن يرجع إلى تعافي مصادر الدخل الرئيسية وعلى رأسها القطاع السياحي وتحويلات المصريين بالخارج بالرغم من عدم زيادة الصادرات بشكل كبير.

ومن المقرر أن تتخذ الحكومة عدة إجراءات جديدة فور إعلان الفوز الرسمي للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن مخططات الموازنة الجديدة للتماشي مع البرنامج الإصلاحي لصندوق النقد الدولي.

وأشار التقرير إلى تعافي قطاع القطاع السياحي بعدما حقق نحو 1.5 مليار دولار في 2017، وهو ما يوضح انتهاء الفترة السلبية التي سيطرت على قطاع القطاع السياحي المصري بعد سقوط الطائرة الروسية في 2015، وأرجعت الصحيفة ذلك الأزدهار إلى قرار رصـد سعر الصرف في 2016 الذي أدى إلى جذب مزيد من السياح بعد هبوط قيمة الجنيه.

وزاد الاستثمار الأجنبي في مصر بشكل ملحوظ بين 2016 و2017، حيث وصل حجم الاستثمار المباشر إلى نحو 3.8 مليار دولار حصل قطاع البترول الخام على النصيب الأكبر منه، بينما ارتفعت تدفقات رؤوس الأموال إلى السوق محققة 8 مليارات دولار في 2017 مقابل نحو 213 مليون دولار في 2016.

وأشار التقرير أن التحسن الملحوظ يرجع إلى حزمة الإجراءات المنفذة في الفترة الأخيرة، حيث ارتفع مخزون العملة الأجنبية بعد بيع أذون وسندات الخزانة، فضلا عن المشروعات العملاقة التي تنفذها الحكومة المصرية بجذب مزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال.

برجاء اذا اعجبك خبر «لا تريبيون»يؤكد أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد