الدفاع الروسية تكشف النقاب عن الاتفاق مع قادة المسلحين على ترك مدينة دوما في الغوطة الشرقية
الدفاع الروسية تكشف النقاب عن الاتفاق مع قادة المسلحين على ترك مدينة دوما في الغوطة الشرقية

الدفاع الروسية تكشف النقاب عن الاتفاق مع قادة المسلحين على ترك مدينة دوما في الغوطة الشرقية حسبما ذكر سبأنت ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الدفاع الروسية تكشف النقاب عن الاتفاق مع قادة المسلحين على ترك مدينة دوما في الغوطة الشرقية .

صحيفة الوسط - الدفاع الروسية تكشف النقاب عن الاتفاق مع قادة المسلحين على ترك مدينة دوما في الغوطة الشرقية

[31/مارس/2018] موسكو - سبـأ:

أعلنت هيئة الأركان العامة الروسية عن اتفاق مع قادة الجماعات المسلحة على إِرْتَدادٌ عناصرهم من مدينة دوما في الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

ونقل صحيفة روسيا الأن عن رئيس دائرة العمليات العامة في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الفريق أول سيرغي رودسكوي قوله، أمس إنه "تم الاتفاق مع قادة التشكيلات المسلحة غير الشرعية حول إِرْتَدادٌ المسلحين مع أفراد عائلاتهم من مدينة دوما في وقت قريب".

وأشار إلى أن 28.4 ألف من المدنيين خرجوا من دوما عبر الممر الإنساني في مخيم الوافدين.

كما أثبت أنه من المقرر إتمام إِرْتَدادٌ التشكيلات المسلحة من عربين وجوبر طيلة الأن وغدا السبت، مضيفا أنه غادر هذه المنطقة حتى الآن 31 ألفا و915 شخصا.

وأشار أنه تم نقل 11 ألفا و478 مسلحا و20 ألفا و437 من أفراد عائلاتهم من عربين وزملكا وعين ترما وجوبر في الغوطة الشرقية إلى إدلب منذ 24 مارس الحالي، فيما تمت مصادرة 56 حزاما ناسفا و357 قنبلة يدوية لدى المسلحين.

وذكر رودسكوي أنه تم إخراج 143 ألفا و194 شخصا من الغوطة الشرقية منذ بدء المصالحة الإنسانية في المنطقة، بمن فيهم 105 آلاف و857 مدنيا و13 ألفا و793 مسلحا و23 ألفا و544 شخصا من أفراد عائلاتهم.

وأعاد إلى الأذهان أنه منذ بدء المصالحة الإنسانية في الغوطة الشرقية نقلت 3 قوافل أممية إلى المنطقة، 445 طنا من الأغذية والأدوية وغيرها من المساعدات.

كما قدم مركز المصالحة الروسي في سوريا 427 طنا من المواد الغذائية لسكان الغوطة، وذلك بالتعاون مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري.

وأشار رودسكوي إلى أن نحو 40 ألفا من المدنيين عادوا إلى منازلهم في المناطق المحررة في الغوطة الشرقية، مؤكدا أنه لا تجري أي أعمال قتالية هناك منذ 7 أيام.
صحيفة الوسط

برجاء اذا اعجبك خبر الدفاع الروسية تكشف النقاب عن الاتفاق مع قادة المسلحين على ترك مدينة دوما في الغوطة الشرقية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سبأنت