صحف الرياض: محمد بن سلمان في «سياتل».. وقد نشهد حربًا مع طهران
صحف الرياض: محمد بن سلمان في «سياتل».. وقد نشهد حربًا مع طهران

صحف الرياض: محمد بن سلمان في «سياتل».. وقد نشهد حربًا مع طهران حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صحف الرياض: محمد بن سلمان في «سياتل».. وقد نشهد حربًا مع طهران .

صحيفة الوسط - لا تزال جولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأمريكا وتصريحاته خلال تلك الجولة، تتقدم عناوين الصحف السعودية الصادرة صباح الأن السبت الموافق 31 مارس.

فتحت عنوان "جولة الولايات المتحدة الأمريكية.. ولي العهد يصل مدينة الـ500 شركة عملاقة"، ذكرت صحيفة "صحيفة الوسط" أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وصل الأن إلى محطته الرابعة من زيارته الحالية لأمريكا، وهي مدينة سياتل بولاية واشنطن، الشهيرة بالمدينة "الزمردية"، والتي لا تقل أهمية عن محطات العاصمة واشنطن ومدينتي بوسطن ونيويورك، وتضم سياتل نحو 500 شركة عملاقة، منها "بوينج ومايكروسوفت وكوستكو وأمازون وستاربكس".

ومن المقرر أن يلتقي ولي العهد في سياتل بعمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة، بحثاً عن صفقات من شأنها أن تسهم في تنوع اقتصاد المملكة بعيدا عن البترول الخام، وتخلق فرصا تجارية ووظائف جيدة للسعوديين.

صحيفة "الشرق الأوسط"، أظهرت عن لقاء ولي العهد، بـ"بيل جيتس" الرئيس المشارك لمؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية، وجرى خلال اللقاء الذي تم في منزل بيل جيتس، استعراض أوجه الترابط المشترك في مجموع من البرامج والمشروعات التنموية المشتركة.

وذكرت صحيفة "الرياض" أن الأمير محمد بن سلمان رعى في مدينة سياتل الأمريكية حفل توقيع اتفاقية تأسيس مشروع مشترك يهدف إلى توطين أضخم من 55 في المائة من الصيانة والإصلاح وعمرة الطائرات الحربية ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في الرياض، بالإضافة إلى نقل تقنية دمج الأسلحة على تلك الطائرات وتوطين سلسلة الإمداد لقطع الغيار داخل المملكة، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وإعلانه توطين 50 في المائة من الإنفاق العسكري بحلول عام 2030.

الرياض 2

وبالانتقال إلى مقابلة ولي العهد مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، ذكرت صحيفة "عكاظ" أن الأمير محمد بن سلمان شدد على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على إيران سياسياً واقتصادياً لتجنب مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة، معتبراً أن العقوبات "ستخلق المزيد من الضغط على النظام الإيراني"، مضيفا: "علينا أن ننجح لتجنب الصراع العسكري، إذا لم ننجح فيما نحاول القيام به، فعلى الأغلب سندخل في حرب مع إيران خلال الـ10 إلى 15 عاماً القادمة".

كما أبرزت "صحيفة الوسط" تصريحات الأمير للصحيفة الأمريكية، حيث أثبت أن جماعة الإخوان المسلمين حاضنة للإرهابيين، ويجب التخلص من التطرف؛ لأنه بدون التطرف لا يمكن لأحد أن يصبح إرهابياً.

وحول الحرب الدائرة في صنعاء التي يقودها التحالف بقيادة المملكة دعماً للشرعية في صنعاء ضد ميليشيات "الحوثي" المدعومة من طهران، ذكر ولي العهد: عدم التدخل في صنعاء كان سيسبّب مشكلة أكبر.. ولو لم نتحرّك في عام 2015، لكان صنعاء قد قُسِّم إلى نصفين بين "التنظيم المتمرد عن الحكومة اليمنية الحالية والمعروف بأسم الحوثيين والقاعدة".

e9a99604f4.jpg

وبالانتقال إلى الشأن المحلي، ذكرت "الرياض"، أن البنوك السعودية ممثلة بلجنة الإعلام والتوعية المصرفية، نفت صحة ما ورد بمقطع صوتي يتم تداوله عبر وسائل التواصل، عن إغلاق البنوك لحسابات العملاء التي لم يقم أصحابها بتحديث عناوينهم بالعنوان الوطني.

كما أشارت "عكاظ" إلى أن لجنة الإعلام والتوعية المصرفية أعلنت عبر حسابها على صحيفة التواصل الاجتماعي "تويتر" أن البنوك السعودية في الوقت ذاته تحث عملاءها على تحديث بياناتهم بالعنوان الوطني، لتمكينهم من الحصول على الخدمات الجديدة المقدمة من قبل البنوك السعودية، والتمتع بانسيابية المعاملات البنكية.

بنوك

يشار إلى أن العنوان الوطني يعتبر أحد الأسس للبنية التحتية الرئيسية لعمليات الإحصاء في المملكة، فمن خلاله تتمكن الجهات الرسمية من تحديد مجموع السكان وأعمارهم وأجناسهم، إضافة إلى مستوياتهم التعليمية.

برجاء اذا اعجبك خبر صحف الرياض: محمد بن سلمان في «سياتل».. وقد نشهد حربًا مع طهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري