الأمم المتحدة تدرج 21 شركة في القائمة السوادء بسبب بيونغيانغ
الأمم المتحدة تدرج 21 شركة في القائمة السوادء بسبب بيونغيانغ

الأمم المتحدة تدرج 21 شركة في القائمة السوادء بسبب بيونغيانغ حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأمم المتحدة تدرج 21 شركة في القائمة السوادء بسبب بيونغيانغ .

صحيفة الوسط - ذكرت وكالة "صحيفة الوسط"، إن لجنة في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أدرجت يوم الجمعة، 21 شركة شحن و27 سفينة وأحد الأشخاص في قائمة سوداء بسبب عمليات تهريب البترول الخام والفحم لكوريا الشمالية.

وأضافت أن مجلس الأمن، وافق بالإجماع على تعزيز العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية منذ عام 2006 في محاولة لمنع بيونج يانج من تمويل برامجها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

وضم ذلك، منع صادرات ضمت الفحم والحديد والرصاص والمنسوجات والمأكولات البحرية ووضع قيود على عائدات البترول الخام الخام والمنتجات البترولية.

وتأتي هذه القرارات في أعقاب قمة جمعت بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، والرئيس الصيني شي جين بينج، في العاصمة الصينية بكين، تمهيدًا للقمة المرتقبة للرئيس كيم مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المقرر لها مايو القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر الأمم المتحدة تدرج 21 شركة في القائمة السوادء بسبب بيونغيانغ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري