الاتحاد الإفريقي: إعادة أضخم من 16 ألف مهاجر إفريقي من طربلـس
الاتحاد الإفريقي: إعادة أضخم من 16 ألف مهاجر إفريقي من طربلـس

الاتحاد الإفريقي: إعادة أضخم من 16 ألف مهاجر إفريقي من طربلـس حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الاتحاد الإفريقي: إعادة أضخم من 16 ألف مهاجر إفريقي من طربلـس .

صحيفة الوسط - أنطلق الاجتماع المشترك الثلاثي بين الاتحاد الإفريقي والأوروبي والأمم المتحدة والسلطات الليبية، أمس الأول، في مقر الاتحاد الإفريقي حول معالجة مشكلة المهاجرين الأفارقة الذين تقطعت بهم السبل في طربلـس.

وحضر الاجتماع المبعوثة الخاص ومفوضة الشؤون الاجتماعية للاتحاد الإفريقي أميرة الفاضل، ورئيس هيئة مكافحة الهجرة غير الشرعية في طربلـس محمد علي بشير، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأشار بشير للحضور حول جهود الحكومة الليبية داخل مراكز الإيواء وتجهيزها الأوراق الثبوتية لهم، وتأشيرات الدخول والخروج وتقديم الخدمات الغذائية والطبية، والدعم النفسي للمهاجرين الشرعيين الذين يخبر عددهم 5600 شخص، بينما مجموع المهاجرين غير الشرعيين 27400 ألف شخص.

وأشار إلى أن واجب الإعلاميين بتقديم النصح والإرشاد للشباب الأفارقة بالبقاء في أوطانهم، مضيفا أنه تم إعادة أضخم من 14500 مهاجر إلى بلدهم الأم، بينما تم إعادة أضخم من 13 ألف مهاجر من أصل 16 ألف مهاجر تمت إعادتهم إلى وطنهم.

من جانبها، ذكرت المبعوثة الخاصة، إنها لاحظت تحسنا ملحوظا في وضع المهاجرين في مراكز الإيواء التي تهيمن عليها الحكومة بعد زيارتها، مضيفة أن مجموع المهاجرين في مراكز الإيواء التي تهيمن عليها الحكومة قد انخفض من 20 ألف شخص في شهر نوفمبر من العام السابق إلى 3400 في شهر فبراير 2018.

كما استجابت السلطات الليبية بشكل إيجابي لدعوة الاتحاد الإفريقي إلى إغلاق 20 مركز احتجاز تحت سيطرة السلطات الليبية حتى 28 فبراير 2018.

وأشارت المسؤولة إلى أن أضخم من 200 مذكرة توقيف تهدف إلى اعتقال و تفكيك الجماعات الإجرامية المنظمة التي تصدرها السلطات الليبية تعتبر موضع تقدير، مضيفة أن فريق الشغل بحاجة إلى معالجة قضية المهاجرين التي يتم استغلالها من قبل مهربي البشر حتى يتم تعزيز الترابط المشترك بين إفريقيا وأوروبا وخصوصًا في تبادل المعلومات والاستخبارات أمرا مهما، لتفكيك الشبكة.

برجاء اذا اعجبك خبر الاتحاد الإفريقي: إعادة أضخم من 16 ألف مهاجر إفريقي من طربلـس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن