إضراب يعم الضفة وغزة حدادا على أرواح شهداء تجمع يوم الأرض
إضراب يعم الضفة وغزة حدادا على أرواح شهداء تجمع يوم الأرض

إضراب يعم الضفة وغزة حدادا على أرواح شهداء تجمع يوم الأرض حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إضراب يعم الضفة وغزة حدادا على أرواح شهداء تجمع يوم الأرض .

صحيفة الوسط - عمّ الإضراب الشامل، الأن السبت، الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 67، حدادا على أرواح شهداء قطاع غزة الذين قتلوا، الجمعة، بنيران الاحتلال الإسرائيلي خلال مسيرات يوم الأرض، وفقًا لما ذكره صحيفة "عرب 48" الفلسطيني.

وضم الإضراب المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والجامعات، فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها كما أعلنت نقابات النقل التزامها بالاضراب.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية، الإضراب الشامل في كل المحافظات، الأن، حدادًا على أرواح الشهداء. وأقر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعد هذه المذبحة، اعتبار الأن يوم حداد وطني على أرواح الشهداء.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، قرار الحكومة "تعطيل المدارس والجامعات وكل المؤسسات والدوائر الحكومية التي تعمل يوم السبت في كافة محافظات صحيفة الوسط، التزاما بقرار الرئيس محمود عباس إعلان الحداد الوطني العام على أرواح الشهداء الذين ارتقوا الجمعة خلال إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد".

ومن المقرر، أن تشيع جماهير قطاع غزة، ظهر الأن، جثامين الشهداء الذين ارتقوا، أمس، وذكرت وزارة الصحة إن 16 مواطنا استشهدوا وأصيب 1416 بنيران الاحتلال خلال مسيرات العودة، التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالًا مرورًا بخان يونس والبريج وغزة.

برجاء اذا اعجبك خبر إضراب يعم الضفة وغزة حدادا على أرواح شهداء تجمع يوم الأرض قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن