إضراب شامل وتعطيل جامعات.. توابع مسيرات "يوم الأرض" في القدس
إضراب شامل وتعطيل جامعات.. توابع مسيرات "يوم الأرض" في القدس

إضراب شامل وتعطيل جامعات.. توابع مسيرات "يوم الأرض" في القدس حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إضراب شامل وتعطيل جامعات.. توابع مسيرات "يوم الأرض" في القدس .

صحيفة الوسط - 16 فلسطينيًا استشهدوا برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، خلال تجمعات "تجمع العودة الكبرى"، التي شارك بها عشرات الآلاف في ذكرى "يوم الأرض" على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، في إحدى أضخم المواجهات دموية في السنوات الأخيرة.

وفي الأن التالي للفعالية التي تستمر 6 أسابيع للمطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي طردوا منها وللمطالبة أيضا برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، يعم أرجاء فلسطين إضراب شامل في المؤسسات الحكومية وتعطيل الدراسة بالجامعات.

وأقر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اعتبار الأن السبت "يوم حداد وطني" على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال المسيرات التي خرجت إحياء للذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الخالد، ودفاعا عن حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ودفاعا عن مقدساتهم الإسلامية والمسيحية وحقهم في العودة إلى منازلهم وأرضهم التي هجروا منها .

وأعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود، مساء الجمعة، قرار الحكومة تعطيل المدارس والجامعات ومؤسسات صحيفة الوسط والدوائر الحكومية والخاصة التي تعمل السبت، وجاء القرار التزاما بقرار الرئيس محمود عباس الذي أعلن فيه عن الحداد الوطني العام على أرواح الشهداء الذين ارتقوا الجمعة خلال إحياء ذكرى "يوم الأرض".

ومن المقرر تشييع جماهير قطاع غزة ظهر الأن جثامين الشهداء الذين ارتقوا أمس، حسبما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية، وذكرت وزارة الصحة إن 16 مواطنا استشهدوا وأصيب 1416 بنيران الاحتلال خلال مسيرات العودة التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا مرورا بخانيونس والبريج وغزة، وأعلنت اللجنة العليا لمسيرة العودة انتهاء تجمعات الأن الأول من المسيرات، مؤكدة إِدامَة الاعتصام حتى يوم "الزحف العظيم" في الخامس عشر من مايو القادم.

برجاء اذا اعجبك خبر إضراب شامل وتعطيل جامعات.. توابع مسيرات "يوم الأرض" في القدس قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن