إثيوبيا واليابان توقعان اتفاقية لإنشاء مركز "تيكاد هارد"
إثيوبيا واليابان توقعان اتفاقية لإنشاء مركز "تيكاد هارد"

إثيوبيا واليابان توقعان اتفاقية لإنشاء مركز "تيكاد هارد" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إثيوبيا واليابان توقعان اتفاقية لإنشاء مركز "تيكاد هارد" .

صحيفة الوسط - وقعت حكومتا طوكيو وإثيوبيا على اتفاقية منحة تبلغ 27.5 مليون دولار أمريكي لبناء مركز تنمية الموارد البشرية التي تسمى تيكاد.

وأُقيم حفل توقيع لمشروع بناء مركز تطوير الموارد البشرية والذي يعرف اختصارا "تيكاد"، أمس، مع وزير الدولة للشؤون المالية والتعاون الاقتصادي  أدماسو نببي، والقائم بأعمال سفارة طوكيو في إثيوبيا أكيرا أوشيدا، والممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي كين يامادا.

ومنحت الحكومة اليابانية مشروعًا بقيمة 27.5 مليون دولار أمريكي، وإنشاء مركز تنمية الموارد البشرية تيكاد، بهدف تعزيز الإنتاجية في إثيوبيا من خلال فلسفة كايزن.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية، أنه من المتوقع أن يعزز مركز تيكاد قدرة مؤسسة كايزن الإثيوبية، وهي المنظمة القائمة التي تديرها الحكومة الإثيوبية بهدف نشر أساليب الإدارة في جميع أنحاء البلد على جميع المستويات، وخلال الحفل أعرب أوشيدا عن تقديره لحكومة إثيوبيا وسلطاتها لما بذلته من جهود هائلة في نشر أنشطة كايزن، فضلا عن تحقيق المشروع، مؤكدًا أن توسيع المعهد سيساعد على زيادة مدربي كايزن من 12000 إلى 47000.

برجاء اذا اعجبك خبر إثيوبيا واليابان توقعان اتفاقية لإنشاء مركز "تيكاد هارد" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن