بكين: نحرص على مواصلة دعم إثيوبيا في تنمية الموارد البشرية
بكين: نحرص على مواصلة دعم إثيوبيا في تنمية الموارد البشرية

بكين: نحرص على مواصلة دعم إثيوبيا في تنمية الموارد البشرية حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بكين: نحرص على مواصلة دعم إثيوبيا في تنمية الموارد البشرية .

صحيفة الوسط - ذكر مكتب المستشارين الاقتصاديين والتجاريين بالسفارة الصينية في إثيوبيا إن بكين تواصل تعاونها في تنمية الموارد البشرية مع إثيوبيا.

وخلال حديثها حول برامج تنمية الموارد البشرية في إطار المساعدات الصينية، ذكرت ليو يو مستشارة العلاقات الاقتصادية والتجارية، أن العلاقات بين بكين وإثيوبيا تسير في المسار الصحيح مع تقدم سريع في جميع مجالات الترابط المشترك، مشيرة إلى أنه أصبحت بكين حاليا أكبر شريك تجاري لإثيوبيا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وذكرت، فيما يتعلق بإثيوبيا باعتبارها شريكا مهما في التنمية، إن بكين تقدم المساعدة في مختلف المجالات بما في ذلك المنح والقروض الميسرة والتعاون التقني وتنمية الموارد البشرية.

كما أشارت المستشارة إلى أنه في إطار الجهود المشتركة لحكومتين تمت دعوة أضخم من 5000 إثيوبي للمشاركة في برامج التدريب في بكين، مؤكدة أنه في إطار الشراكة التعاونية الإستراتيجية الشاملة ستواصل بكين سعيها لمنح المزيد من الفرص للإثيوبيين للدراسة في بكين وتعزيز الترابط المشترك مع إثيوبيا في جميع المجالات.

ولفتت إلى أن بلادها أعدت 25 برنامجا تدريبيا للإثيوبيين لعام 2018 في مختلف المجالات بما في ذلك حكومة المجمعات الصناعية، وتشجيع الاستثمار وإدارة السكك الحديدية والحد من الفقر وتطوير مناطق التنمية الحضرية.

من جانبها، ذكرت وزيرة الدولة للخدمة العامة وتنمية الموارد البشرية آيليتش إيشيتي، إن مساهمة بكين في تنمية الموارد البشرية سيكون لها دور مهم في حركة التنمية المتعددة القطاعات في إثيوبيا.

وأضافت: كلما طورنا مواردنا البشرية ساهمنا أضخم في تنمية البلاد وهذا بدوره سيقوي العلاقة الثنائية بين البلدين، مشيرة إلى أنه يشمل دعم تنمية الموارد البشرية برامج الماجستير والدكتوراه، وقد تم اختيار 204 مرشحين لهذه البرامج في حين شارك 1153 من الإثيوبيين في دورات تدريبية قصيرة الأجل في عام 2017.

برجاء اذا اعجبك خبر بكين: نحرص على مواصلة دعم إثيوبيا في تنمية الموارد البشرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن