الرئيس السوداني: دارفور أصبحت آمنة.. وقريبا جنوب كردفان والنيل الأزرق
الرئيس السوداني: دارفور أصبحت آمنة.. وقريبا جنوب كردفان والنيل الأزرق

الرئيس السوداني: دارفور أصبحت آمنة.. وقريبا جنوب كردفان والنيل الأزرق حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الرئيس السوداني: دارفور أصبحت آمنة.. وقريبا جنوب كردفان والنيل الأزرق .

صحيفة الوسط - ذكر الرئيس السوداني، عمر البشير، مساء أمس، إن إقليم دارفور أصبح آمنًا، وأن تحقيق السلام في ولايتي جنوب كردفان، النيل الأزرق، بات قريبًا.

وشدد الرئيس، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السودانية الرسمية، في خطاب له أمام أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب "المؤتمر الوطني الحاكم" (يشكلون ثلاث أرباع مقاعد البرلمان البالغة 426"، أن دارفور (شرق) أصبحت آمنة ومستقرة، ما جعل الخبراء يفكرون في تخفيض قوات حفظ السلام الأممية "يوناميد" (تنتشر في الإقليم منذ عام 2008".

وأعلن الرئيس السوداني، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية، أن حكومته ستؤسس بنكًا لإعمار وتنمية الإقليم (يتكون من 5 ولايات)، برأسمال يخبر مليار دولار، دون مزيد من التفاصيل.

وحول جنوب كردفان (جنوب)، النيل الأزرق (جنوب شرق)، ذكر البشير إن "قرارات وقف إِفْرَاج النار المتكررة التي أصدرتها الحكومة ساهمت بشكل كبير في تحقيق جزء كبير من السلام في المنطقتين، وخلقت رغبة قوية في عدم العودة للحرب مرة أخرى".

برجاء اذا اعجبك خبر الرئيس السوداني: دارفور أصبحت آمنة.. وقريبا جنوب كردفان والنيل الأزرق قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن