ولي العهد السعودي يشرف على اتفاقية توطين التصنيع العسكري
ولي العهد السعودي يشرف على اتفاقية توطين التصنيع العسكري

ولي العهد السعودي يشرف على اتفاقية توطين التصنيع العسكري

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ولي العهد السعودي يشرف على اتفاقية توطين التصنيع العسكري .

صحيفة الوسط - أشرف ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع، في سياتل على حفل توقيع لإنشاء مشروع مشترك يهدف إلى توطين أضخم من 55٪ من الطائرات ثابتة الجناحين في الرياض، وصيانة المروحيات والإصلاحات وإعادة التأهيل.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة "سعودي جازيت" الأن، تتضمن الاتفاقية أيضا صيانة تقنيات الأسلحة، وقطع الغيار لتحقيق الأهداف المنصوص عليها في رؤية المملكة 2030، والتي تنص على أن 50 ٪ من الإنفاق العسكري في الرياض، يتم توطينها.

وقع الاتفاق أحمد الخطيب، رئيس مجلس حكومة شركة الصناعات العسكرية العربية السعودية (SAMI)، وبوينج، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة دينيس ميلينبورج.

تم إطلاع ولي العهد على نشاطات شركة بوينج للصناعات الجوية، وخلال جولته في الشركة، رافقه الأمير خالد بن سلمان، السفير السعودي لدى الولايات المتحدة، وأعضاء صحيفة الوسط الرسمي المرافق لولي العهد. وصل ولي العهد محمد من نيويورك إلى "سياتل" يوم الجمعة قادما من نيويورك.

من المقرر أن يقضي ولي العهد بضعة أيام في سياتل، حيث يوجد حوالي 500 شركة عملاقة، بما في ذلك بوينج ومايكروسوفت وكوستا وأمازون وستاربكس، ما يضيف قيمة كبيرة بالنسبة للاقتصاد والتكنولوجيا والسياحة في البلدين.

برجاء اذا اعجبك خبر ولي العهد السعودي يشرف على اتفاقية توطين التصنيع العسكري قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد