أكبر مؤسسة مالية أوروبية تجمد أعمالها في طهران
أكبر مؤسسة مالية أوروبية تجمد أعمالها في طهران

أكبر مؤسسة مالية أوروبية تجمد أعمالها في طهران

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أكبر مؤسسة مالية أوروبية تجمد أعمالها في طهران .

صحيفة الوسط - أعلن بنك أوبير النمساوي، الذي دخل النظام المالي الإيراني كأول بنك أوروبي منذ الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015، عن تَمَكُّث التعاملات التجارية مع طهران بسبب العقوبات الأمريكية.

ونشرت صحيفة "دي بريسيه" اليومية النمساوية بيان عن البنك، الأن، السبت، ذكر فيه: "أقرت أول مؤسسة مالية غربية هي اوبير بنك بعد التوصل إلى اتفاق باماكو مع طهران، بأن تبقى المشاريع "معلقة" - كاشفا ان من اسباب هذا التعليق هو أن الحكومة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل كبير تعيق الشغل".

وتناول التقرير السلامة المالية لأوبربنك تحت عنوان فرعي: "الأعمال الإيرانية لم تكتسب زخما."

وذكر التقرير النمساوي أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أقر في نهاية أبريل ما إذا كان الاتفاق النووي سيوسع، ويطالب بأن تعلن موافقتها أوروبا على تشديد الإجراءات الحالية.

وأضافت الصحيفة أن "العقوبات الثانوية" يمكن أن تؤثر أيضًا على الشركات خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وذكر رئيس البنك فرانز جاسيلسبيرجر إن أوبر بنك هو سابع أكبر بنك في النمسا.

ووفقا للصحيفة، أعلن ترامب في يناير بأن 12 مايو هو الموعد النهائي لإصلاح العيوب في الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 والذي يعرف بصورة رسمية باسم طريقة الشغل المشتركة الشاملة (JCPOA) وتعارض النمسا إلى جانب إسبانيا وإيطاليا بشدة معالجة طريقة الشغل المشتركة الشاملة.

برجاء اذا اعجبك خبر أكبر مؤسسة مالية أوروبية تجمد أعمالها في طهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد