التشيك ترفض إتمام شراء رادارات إسرائيلية (تابع على السبب)
التشيك ترفض إتمام شراء رادارات إسرائيلية (تابع على السبب)

التشيك ترفض إتمام شراء رادارات إسرائيلية (تابع على السبب) حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التشيك ترفض إتمام شراء رادارات إسرائيلية (تابع على السبب) .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

رفضت وزارة الدفاع في جمهورية التشيك التوقيع على صفقة شراء رادارات عسكرية من تل أبيب من طراز «إيه إل أم – 2084»، والتي تتميز بقدرها على الرصد الراداري متعدد الأبعاد والذى تنتجه المؤسسة الإسرائيلية للصناعات الجوية المتطورة.

وبرر وزير الدفاع التشيكي كارل سليتشوفا رفض التوقيع على الاتفاقية بأنه ردة فعل على عدم إقرار حلف شمال الأطلنطى حتى الآن ربط شبكة الرادارات التي كان مزمعا شراؤها من تل أبيب بالشبكة الرادارية الموحدة للحلف.

وقد كانت وكالة أمن الدفاع الرقمي والفضائي في جمهورية التشيك قد رفضت المصادقة على اتفاقية أولية بين وزارة الدفاع التشيكية وإسرائيل على شراء ثلاث وحدات من الرادار «ايه ال ام – 2084» بقيمة تصل إلى 6ر3 مليار كروانة تشيكية 175 مليون دولار أمريكى، دونما ضمان عمل الربط اللازم لها بشبكة الناتو الرادارية الموحدة وانتظار موافقة الحلف على ذلك وهو ما لم يتم، وتسعى جمهورية التشيك إلى إحلال الرادارات الإسرائيلية الجديدة محل الرادارات السوفيتية العتيقة التي لا تزال في خدمة القوات المسلحة التشيكية، وتعمل وزارة الدفاع التشيكية على التجهيز لخوض جولة تفاوض جديدة مع حلف شمال الأطلنطى لتأمين تلك الموافقة وهو ما تحدد له نهاية إبريل 2018.

برجاء اذا اعجبك خبر التشيك ترفض إتمام شراء رادارات إسرائيلية (تابع على السبب) قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم