بغداد: اعتداء تل أبيب على الفلسطينيين انتهاكا صارخا للقانون الدولي
بغداد: اعتداء تل أبيب على الفلسطينيين انتهاكا صارخا للقانون الدولي

بغداد: اعتداء تل أبيب على الفلسطينيين انتهاكا صارخا للقانون الدولي حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بغداد: اعتداء تل أبيب على الفلسطينيين انتهاكا صارخا للقانون الدولي .

صحيفة الوسط - أدانت وزارة الخارجية العراقية استخدام قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص في مواجهة تظاهرات سلمية في قطاع غزة بذكرى يوم الأرض الموافق 30 مارس من كل عام، ما أدى إلى سقوط مجموع من الشهداء ومئات الجرحى من الفلسطينيين العزل، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وذكرت الخارجية، في بيان لها حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، إن التصعيد العسكري الاسرائيلي الخطير يعد انتهاكا صارخا جديدا للمواثيق والقوانين الدولية.

وأثبتت دعم بغداد للشعب الفلسطيني الشقيق وموقفه الثابت والدائم في دعم القضية الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني بما يضمن إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. 

ودعت الفصائل الفلسطينية الفلسطينيين إلى أكبر فعالية في التظاهرات والمسيرات التي تنطلق الأن في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأراضي عام 1948، بمناسبة الذكرى الـ 42 ليوم الأرض.

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي لـ"سبوتنيك"، في وقت سابق، إن حركة حركة حماس الفلسطينية تحاول أن ترسل الفتيات والأطفال في مقدمة المسيرات، مشيرا إلى أنه تم استدعاء قوات كبيرة لصد أية محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية على الحدود مع قطاع غزة.

وتابع: "في حال خرجت عن التَحَكُّم فهناك استعداد إسرائيلي عسكري لمواجهة كل هذه الاحتمالات والسيناريوهات بقوات معززة وكبيرة لصد أية محاولة لخرق السيادة الإسرائيلية والحدود، فهذا خط أحمر بالنسبة لنا، مضيفا: "لن نسمح بأي خرق جماعي وسنتخذ إجراءات، ونشرنا فيديو يبَـانَ كيفية تعامل الجنود مع من يحاول خرق السيادة الإسرائيلية بإطلاق النار على القدمين".

برجاء اذا اعجبك خبر بغداد: اعتداء تل أبيب على الفلسطينيين انتهاكا صارخا للقانون الدولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن