الشرق الأوسط: قلق فى سنجار من تكرار تهديدات أردوغان باقتحامها
الشرق الأوسط: قلق فى سنجار من تكرار تهديدات أردوغان باقتحامها

الشرق الأوسط: قلق فى سنجار من تكرار تهديدات أردوغان باقتحامها

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الشرق الأوسط: قلق فى سنجار من تكرار تهديدات أردوغان باقتحامها .

صحيفة الوسط - ذكرت صحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، عن تنامى القلق والخوف في منطقة سنجار العراقية، من تنفيذ الرئيس التركى رجب طيب أردغان تهديداته بإمكانية دخول المدينة.

وجدد أردوغان -في وقت سابق- ما أسماه انفتاح بلاده للعمل مع الحكومة العراقية من أجل إنهاء أنشطة حزب العمال الكردستاني في بغداد، حيث ذكر بمقر حزب العدالة والتنمية الحاكم بأنقرة: «إن أنقرة تعتبر منطقة سنجار مثل معقل لحزب العمال الكردستاني، ويمكننا أن نذهب إلى هناك على حين غرة».

ومن جهته، رأى البرلمان العراقي، أن تهديدات أردوغان بدخول قواته إلى منطقة سنجار، جس نبض للشارع العراقي في مدار جدية بغداد للتعامل مع هذا الملف.

وذكر حاكم الزاملى، رئيس لجنة الأمن والدفاع فى البرلمان: «جرى العديد من الاتصالات بين أنقرة وبغداد خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى تنسيق جيد بين الجانبين»، مضيفًا أن أردوغان في بعض الأحيان يطلق تصريحات لا تمت إلى الحقيقة بصلة، مثلمًا أن قواته نفذت عملية عسكرية في سنجار وهو لم يحصل في وقتها.

برجاء اذا اعجبك خبر الشرق الأوسط: قلق فى سنجار من تكرار تهديدات أردوغان باقتحامها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الدستور